انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 9:43 م

بدأت فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، والذي تقيمه محافظة الإسماعيلية للعام الرابع والعشرين.

بدأت الاحتفالات التى تسبق الافتتاح الرسمى بشارع محمد علي أمام مبنى المحافظة بحضور اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشارك في الحضور وفد من الهيئة العامة لقصور الثقافة.

بدأ المهرجان بعرض فنى استعراضى بمشاركة جميع الفرق المشاركة فى مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، بداية من متحف آثار الإسماعيلية مرورًا بشارع محمد على وصولًا إلى المنصة المقامة أمام مبنى محافظة الإسماعيلية.

يشارك في المهرجان هذا العام ١٩ فرقة من عدة دول و١٢ فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي "الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبى بالإضافة إلى فرقتي لذوي الهمم التابعة لهيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء بجانب فرقة مديرية الشباب والرياضة.

وتستعرض الفرق المشاركة بالمهرجان فنونها التراثية والمعبرة عن بيئاتها بطابور استعراضي ثم تقديم فقرة استعراضية لكل فرقة بشكل منفرد.

وأشاد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية بإخراج المهرجان بالصورة التي تليق بأهالي الإسماعيلية، مؤكدًا أهمية إقامة المهرجان لما يشيعه من بهجة وسرور لأهالي الإسماعيلية بجانب كونه محفلًا دوليًا وقبلة للفنون وملتقى الثقافات.

ووجه جلال الشكر لوزارة الثقافة تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو والهيئة العامة لقصور الثقافة والقائمين على المهرجان، والعاملين بالجهاز التنفيذي للمحافظة على المجهود الذي بذل على مدار الأيام الماضية والفرق المشاركة في المهرجان، مثمنًا روح التعاون البناء بين وزارة الثقافة ومحافظة الإسماعيلية.

وجه جلال التحية لفريقتي ذوي الهمم من القلوب البيضاء والنادي العام لهيئة قناة السويس مشيدًا بأولياء أمورهم وحرصهم على المشاركة في المهرجان.

وأشار جلال إلى أن إقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين في هذا الشهر يأتي بالتزامن مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد عام ١٩٧٣، والعيد القومي لمحافظة الإسماعيلية الذي يوافق السادس عشر من أكتوبر، وهو يومًا مخلدًا في تاريخ الوطنية المصرية عامة، وشعب الإسماعيلية خاصة في ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي عام ١٩٥١.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك