سفير تركيا بالقاهرة: العلاقات مع مصر من شأنها أن تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير تركيا بالقاهرة: العلاقات مع مصر من شأنها أن تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة

مروة محمد
نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 4:40 م | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 4:40 م
اعتبر سفير تركيا لدى مصر صالح موطلو شن، الخميس، أن العلاقات الطيبة مع القاهرة، من شأنها أن تعزز الأمن والاستقرار والتنمية للجميع في المنطقة.

وأدان شن، في تصريحات بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، مشاهد الحرب المروعة في غزة، مضيفاً: نحزن وندين مقتل أكثر من 15 ألف فلسطيني بريء.

وأضاف: ندين قتل الجميع والمدنيين وخاصة الأطفال والنساء من أي طرف. ولا يمكن تبرير العقاب الجماعي والقتل الجماعي للمدنيين بدعوى الدفاع عن النفس.

وشدد على ضرورة أن تتوقف إراقة هذه الدماء، و إيصال جميع المساعدات الإنسانية دون عوائق، ويجب معالجة المرضى والجرحى دون أي تأخير.

وتابع: نرفض بشدة التهجير القسري أو إعادة توطين سكان غزة وجميع الشعب الفلسطيني.

وأكد: نقف جنبًا إلى جنب مع مصر في دعمها الثابت للشعب الفلسطيني، ونقدر بشدة دورها القيادي وجهودها الرامية إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتسهيل إجلاء المواطنين الأجانب ومزدوجي الجنسية، وتحقيق الهدنة المؤقتة وجعلها دائمة في النهاية.

وقال إن تركيا ستستمر في تحملها مسئولية كبيرة بالتعاون الكامل مع مصر لتقديم المساعدات الإنسانية والاضطلاع بدور هام في إعادة إعمار غزة، ويشمل ذلك إنشاء مستشفيات ميدانية وإرسال المعدات الطبية والأدوية والغذاء والمياه بالإضافة إلى بناء منازل حاويات في المستقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك