وزير النقل: 6 آلاف لمبة موفرة للطاقة لإنارة الطريق الدائري - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: 6 آلاف لمبة موفرة للطاقة لإنارة الطريق الدائري

كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الإثنين 2 يناير 2017 - 12:36 م | آخر تحديث: الإثنين 2 يناير 2017 - 12:36 م

قال وزير النقل، جلال سعيد، إن الوزارة ممثلة في هيئة الطرق والكباري والنقل البري تعاقدت على 6 آلاف لمبة وكشاف "ليد" موفر للطاقة لإنارة الطريق الدائري، معلنا عن تركيبها على مسار الطريق خلال شهر من الآن.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، عقب اجتماعه مع قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري لمتابعة الموقف التنفيذي لصيانة ونظافة وإنارة الطريق الدائري، أنه تقرر طرح إنشاء 20 كوبري مشاه على الطريق الدائري مقابل الإعلانات، ضمن مجموعة آليات جديدة ستتبعها الوزارة للاستغلال الأمثل للطريق الدائري في مجال الإعلانات.

وشدد سعيد على ضرورة الاهتمام بأعمال التخطيط السطحي وترميم واستكمال الحواجز الخرسانية على طول الطريق وفقا للخطة الموضوعة، وتدعيم الطريق باللوحات الإرشادية ورفع مستويات الأمن والسلامة، وتأمين سلامة المرور على الطريق الدائري، وإظهار الحارات المخصصة للنقل الثقيل، لتنظيم عملية السير على الطريق، بجانب تأمين مداخل ومخارج الربط للطريق في المناطق الرئيسية لتفادي الحوادث المتكررة.

وأكد، أن الهيئة تعمل على إحداث نقلة نوعية في الطريق الدائري، باعتباره أحد أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى، واستمرار أعمال الصيانة بالقطاعات المختلفة للطريق لإصلاح الأماكن التي تعرضت للإتلاف، أو تحتاج لعملية إعادة رصف.

وأشار سعيد إلى الدفع بمزيد من الشركات والمعدات ومجموعات العمل الخاصة بنظافة الطريق الدائري، لإزالة التعديات بكامل طول الطريق، مثل الأكشاك والكافيتريات العشوائية ومحلات تصليح إطارات السيارات، لافتا إلى استمرار الحملات ومواجهة المخالفين الموجودين على طول الطريق، والتحفظ على جميع المضبوطات وإيداعها في المخازن، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين ضمن خطة إعادة الانضباط للدائري.

من جانبه، قال مصدر مطلع بهيئة الطرق والكباري لـ"الشروق"، إنه تم فتح عدد من الحارات المرورية المغلقة في نطاق أحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة والعمرانية والهرم والقاهرة الجديدة ومنشية البكاري وكرداسة وشمال الجيزة، وتأمين العلامات المرورية لسلامة الحركة فيها.

وأشار المصدر إلى توجيه عدد من الإنذارات للشركات المتقاعسة في أعمال نظافة بعض القطاعات الدائري خلال الفترة الماضية، وسحب التعاقد من هذه الشركات في حالة عدم الالتزام بأعمال النظافة المطلوبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك