ورشة عمل تدريبية للجمعيات الأهلية العاملة بمجال المخلفات الصلبة بقنا - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورشة عمل تدريبية للجمعيات الأهلية العاملة بمجال المخلفات الصلبة بقنا

حمادة عاشور:
نشر في: السبت 2 مارس 2019 - 2:30 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 2:30 م

في إطار البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة والذي يتم تنفيذه في 4 محافظات "قنا - أسيوط - الغربية - كفر الشيخ" من خلال وزارة البيئة بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني GIZ وبنك التعمير الألماني KFW والاتحاد الأوروبي EU وهيئة المعونة السويسرية SECO، بهدف الحفاظ على الصحة العامة وخلق بيئة أنظف من خلال تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة في هذه المحافظات.

عقدت ورشة عمل تدريبية لمسؤولي الجمعيات الأهلية العاملة بمجال المخلفات الصلبة بقنا بعنوان "جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة" بقاعة معسكر قنا الدائم.

حاضر في ورشة العمل كل من: المهندس محمود مبروك، نائب رئيس الفريق الاستشاري، ومحمد نصر عبدالعزيز، مدير عام إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، وياسر عبد الموجود، نائب رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات العاملة بمجال البيئة.

وأوضحت ورشة العمل التدريبية، تعريف الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وأهم المواضيع المتعلقة بجمع ونقل المخلفات الصلبة، بهدف مناقشة كيفية الاستثمار الأمثل والأكثر فعالية للتريسيكلات المقدمة من البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة إلى المحافظة وتم توزيعها على الجمعيات الأهلية بالمحافظة من أجل رفع كفاءة منظومة الجمع والنقل وخلق فرص عمل جديدة والتعاون والتنسيق بين المحافظة والجمعيات الأهلية.

هذا وقد تم توزيع عدد 45 تريسيكل بواقع 5 تريسيكلات بكل وحدة محلية بالجمعيات الأهلية العاملة في ذلك المجال لاستخدامها في الوصول إلى القرى الصغيرة والشوارع الضيقة التي لا تستطيع سيارات الهوك ليفت الوصول إليها.

الجدير بالذكر، أنه واستكمالاً للإجراءات العاجلة التي يقوم بها البرنامج لمراحل الدعم لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، تم تزويد محافظة قنا بـ14 سيارة هوك ليفت، و70 حاوية كبيرة لتجميع المخلفات موزعة على جميع قرى ومراكز المحافظة، إضافة إلى أنه جاري تطوير مصنع تدوير القمامة بالمنطقة الصناعية "هو" بنجع حمادي، وإنشاء محطات وسيطة بجميع المراكز ومصنع تدوير القمامة ومدفن صحي بمركز قوص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك