وزير الأوقاف يشهد انطلاق مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم في نسختها الثانية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف يشهد انطلاق مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم في نسختها الثانية

محسن عشري
نشر في: السبت 2 مارس 2019 - 2:24 ص | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 2:24 ص

شهد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمسابقة "بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الدينى" بالمركز الثقافى الترفيهي ببورسعيد، والتي تحمل اسم القارئ الراحل عبد الباسط عبد الصمد، والتي تستمر على مدار 5 أيام حتى الثلاثاء 5 مارس الجاري.

وألقى وزير الأوقاف، كلمة عن الإعجاز العلمي للغة العربية في القرآن الكريم، كما تحدث الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء عن محافظة بورسعيد وبطولات شعبها.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، في كلمته خلال حفل الافتتاح أمس الجمعة، إن القرآن الكريم هو من يوحد الأمة الإسلامية كلها، وأن في مصر نسيجًا صلبًا (مسلم، مسيحي)، غير موجود في العالم كله سوى في مصر، لذلك تتحطم كل المؤامرات والمخططات أمام هذا النسيج.

وأكد محافظ بورسعيد ترحيب المحافظة بجميع الوفود العربية والإفريقية التي شاركت في المسابقة، وتشرف المحافظة بوجود مثل هذه الكوكبة من المتسابقين والقامات الدينية، مشيرا إلى أن المسابقة القادمة سوف تشهد مشاركة أعداد أكبر من الدول، كما وجه محافظ بورسعيد الشكر إلى اللجنة المنظمة للمسابقة، وكل من أسهم في نجاح تلك المسابقة الدينية.

وطالب المحافظ بتوسيع قاعدة الاشتراك في المسابقة خلال الأعوام المقبلة بدعوة أبناء الجالية الإسلامية المقيمين في الدول الأوروبية، إلى جانب أبناء الدول العربية ومصر، مؤكدًا دعم المحافظة للمسابقة وتوفير كل سبل النجاح لها.

ويشارك في منافسات هذه الدورة 55 شابًا يمثلون 29 دولة عربية وإفريقية، ويتنافسون في 3 أفرع حفظ للقرآن الكريم بأحكامه والأصوات الحسنة والإنشاد والابتهال.

وتقام المسابقة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ويترأس لجنة التحكيم الدولية الدكتور عبد الكريم صالح، رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف، وأعضائها يمثلون دول مصر والإمارات والسودان والمغرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك