«التنمية المحلية» تبحث ترتيبات زيارة النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لأسوان - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية» تبحث ترتيبات زيارة النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لأسوان

شريف حربي:
نشر في: السبت 2 مارس 2019 - 1:10 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 1:10 م

• الزيارة ستتضمن استعراض تنفيذ اتفاقية التخلص الآمن للمخلفات الصلبة ضمن مشروع مصرف «كيتشنر»
بحث اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مع جانيت هاكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، ترتيبات زيارة النائب الأول لرئيس البنك والمديرة التنفيذية للعمليات الخارجية خلال شهر مارس الجاري، والتي ستتضمن زيارة لمحافظة أسوان لمتابعة بعض المشروعات الجارية وعلى رأسها مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة "بنبان".

وأضاف شعراوي، في تصريحات له اليوم، أن الزيارة أيضًا ستتضمن استعراض الجهود المشتركة بين الجانبين لتنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها مع مسئولي البنك في 30 يناير الماضي، والتي شهدها رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الاستثمار، فيما يخص التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ضمن مشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر، وذلك بقيمة 79 مليون يورو.

وأشار شعراوي إلى أهمية هذا المشروع البيئية والاقتصادية والصحية على 180 قرية في المحافظات الثلاث التي يمر بها، منها 118 قرية بالغربية، و29 قرية بالدقهلية، و35 قرية بكفر الشيخ.

وأكد الوزير على اهتمامه بأن يتم الاستفادة من مشروع مصرف كيتشنر في تأهيل وتدريب العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات الثلاث التي سيتم تنفيذ المشروع بها وبناء الكوادر بالوزارة التي ستتابع تنفيذ الخطط والبرامج مع تلك المحافظات فيما يخص المشروع أو مشروعات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أهمية تعزيز قدرات بعض الأقاليم التي تضم عدة محافظات والتي تتمتع بطبيعة جغرافية خاصة واحتياجات اقتصادية متكاملة ويمكن من خلالها توطين بعض الصناعات بما يحقق استفادة متوازية لتحقق الغرض المنشود لعملية التنمية المستدامة.

ومن جانبها، أعربت جانيت هاكمان عن خالص تقديرها لحجم التعاون الكبير بين البنك والحكومة المصرية، والتي يعمل خلالها البنك من خلال محفظة تزيد عن 4 مليارات يورو تخصص لمشروعات تنموية وبينة أساسية في عدد من المحافظات، موضحة استعدادها للتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروعات تخدم المحافظات المصرية الأكثر احتياجا.

وأكدت هاكمان أن سياسة البنك تهتم بتأهيل وتدريب العاملين في المشروعات التي يتم تنفيذها وتفتح آفق التدريب للشباب والعاملين والكوادر من خارج المشروع كما هو الحال في بعض المشروعات الأخرى، مشيرة إلى اهتمام البنك بفتح مكاتب له في إحدى محافظات الصعيد وآخر بمحافظة الإسماعيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك