رئيس جامعة سوهاج: لائحة جديدة للدراسات العليا بكلية الطب للتيسير على الطلاب - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج: لائحة جديدة للدراسات العليا بكلية الطب للتيسير على الطلاب

سوهاج- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 4:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 4:50 م

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أصدرت قرارا باعتماد التعديلات الجديدة بلائحة الدراسات العليا والبحوث بنظام الساعات المعتمدة بكلية الطب البشري بالجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة - في تصريح اليوم الثلاثاء - أنه تم إقرار تلك التعديلات تيسيرا على طلاب الدراسات العليا بالكلية في إجراءات القيد والتسجيل للدرجات العلمية المختلفة، حيث تمت زيادة عدد الرسائل التي يمكن أن يشرف عليها أستاذ كلية الطب إلى 15 رسالة كحد أقصى، مما يتيح فرصة أكبر لخريجي الكلية للالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

وتابع أن هذه التعديلات جاءت لتواكب متغيرات العصر، حيث تمت إضافة بعض البرامج الحديثة، ومنها على سبيل المثال درجة الماجستير في جراحة التجميل وفي طب الطوارئ، فضلا عن تعديل بعض المحتويات العلمية لدرجات كانت قائمة بالفعل، ومنها المحتوى العلمي لماجستير طب الأسرة ودكتوراه طب الأسرة.

وأشار إلى أن الوصول إلى هذه التعديلات جاء من خلال لجنة منبثقة عن وحدة ضمان الجودة بالكلية مشكلة من قطاع الدراسات العليا والبحوث، وتم اختيار الأعضاء من كبار الأساتذة من ذوي الخبرة بالكلية، حيث عكفت اللجنة على الانتهاء من هذه التعديلات على مدى ستة أشهر قبل تقديمها للاعتماد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك