«واشنطن بوست»: أبناء خاشقجي يتلقون تعويضات سخية من السلطات السعودية - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«واشنطن بوست»: أبناء خاشقجي يتلقون تعويضات سخية من السلطات السعودية


نشر في: الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 10:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 10:11 ص

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أمس الاثنين، أن أبناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في 2 أكتوبر الماضى في القنصلية السعودية بإسطنبول، تسلموا بيوتا بملايين الدولارات كتعويضات وأنهم يتقاضون شهريًا آلاف الدولارات من السلطات السعودية.

وأشارت الصحيفة التي كان يكتب خاشقجي فيها، إلى أن تلك البيوت تقع في جدة بغرب السعودية، في المجمع السكني نفسه، وتبلغ قيمة كل منها أربعة ملايين دولار.

وتضاف إلى ذلك دفعات شهرية لكل واحد من الأبناء الأربعة، بأكثر من عشرة آلاف دولار، بحسب ما نقلت الصحيفة عن مسؤولَين سعوديين، حالي وسابق، وكذلك عن أشخاص قريبين من عائلة خاشقجى.

ورجحت "واشنطن بوست" أن يكون أبناء خاشقجي "يحصلون أيضًا على دفعات أعلى بكثير - ملايين عدة من الدولارات لكل واحد منهم - في إطار مفاوضات الفدية"، التي يُتوقع اكتمالها بعد انتهاء محاكمات المتهمين بقتل خاشقجي خلال الأشهر المقبلة.

وذكرت الصحيفة أن دفع التعويضات لأبناء خاشقجي تم بموافقة من العاهل السعودي الملك سلمان في مارس 2018، في إطار ما وصفه مسؤول سابق بأنه اعتراف بأن "ظلمًا كبيرًا قد اقتُرف" ومحاولةٌ "لإصلاح خطأ".

ورجحت "واشنطن بوست" أن يكون الأمير خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، هو من أجرى المفاوضات المتعلقة بالتعويضات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك