رئيس «القابضة للمياه» يوضح كيفية عمل جهاز ترشيد الاستهلاك الجديد - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «القابضة للمياه» يوضح كيفية عمل جهاز ترشيد الاستهلاك الجديد

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 2 مايو 2018 - 10:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 مايو 2018 - 10:38 م

علق المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على إعداد وزارة الإسكان جهاز جديد لتوفير المياه بالمنازل والمباني الحكومية والوحدات السكنية لترشيد الاستهلاك، قائلًا إن تم استيراد هذا الجهاز من الخارج وتجربته وحقق نسبة توفير للمياه بنسبة 30%.

وأضاف رئيس «القابضة للمياه»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أن الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي بدأتا في تصنيع هذا الجهاز محليًا، ما يخفض من تكلفة استيراده حوالي 40%، موضحًا أن القطعة الواحدة يبلغ سعرها 40 جنيهًا، لكن بالتصنيع المحلي ستباع بأقل من ذلك.

وذكر أن كل الوحدات السكنية التي شيدتها وزارة الإسكان، تم تركيب هذا الجهاز بها، لافتًا إلى أنه يباع من خلال مراكز خدمة العملاء التابعة للشركة.

وتابع أنه سيكون هناك بروتوكول تعاون مع هيئة التصنيع العربي ووزارة الإنتاج الحربي لاستخدام مراكز خدمة عملاء الشركة لبيع هذه الأجهزة، والتي يمكن أن يتم شرائها مباشرة، أو تقسيطها على فاتورة المياه، مؤكدًا أن المواطن لن يشعر بأن كمية المياه التي سيحصل عليها قليلة.

وأوضح: «هذا الجهاز سيتم تركيبه في شبكة المواسير الداخلية، لضمان عدم سرقتها، وذلك في كل المنشآت العامة من دور العبادة والمباني الحكومية، أما في المنازل يمكن تركيبها على صنبور المياه»، معربًا عن آماله أن يبدأ المواطنين في التعرف على هذا الجهاز، لترشيد الاستهلاك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك