النائب حسام الخولي: القائمتان النسبية والمغلقة تحققان الديمقراطية والتعددية - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب حسام الخولي: القائمتان النسبية والمغلقة تحققان الديمقراطية والتعددية


نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 11:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 11:57 م

قال النائب حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، إن القائمتين النسبية والمغلقة كلاهما تحققان الديمقراطية والتعددية، مشددًا على أن صوت الناخب يرجح كفة مرشح على الآخر.

وأضاف خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، مساء الأربعاء، أنه لا يوجد مشكلة في اختلاف الآراء حول نظام الانتخابات، موضحًا أن حزب مستقبل وطن عرض وجهة نظره بأسباب منطقية مع إبداء الاحترام بفكر الجميع.

وتابع: «الحزب يريد 50% قائمة مطلقة، لأن الكوتة لن تقل عن 40%، ولذلك الحزب يطالب بـ 50 %، والـ 10 % المتبقية من الكوتة نريدهم في البرلمان كـ أشخاص تكنوقراط لن يكون لهم فرصة للنجاح في الانتخابات الفردية، ومن الأساس أمثالهم لن يبدوا استعداد للمشاركة في الانتخابات الفردية، ونريد تلك النسبة المتمثلة في 30 مقعد أن يكونوا أشخاص تكنوقراط لكي يخدموا الدولة بتخصصاتهم وعلمهم في لجان البرلمان».

وأشار إلى أن الحزب يطالب بنسبة 50% قائمة فردية و50% مطلقة، مستكملا: «بافتراض أن التقسيم سيكون 40% في هذه الحالة سيضيع الـ 30 كرسي في المجلس الذين نريد أن يشغلهم أشخاص تكنوقراط».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك