العاملون بـ«كشف أسرار الهرم» يتعهدون برفع تقرير للوزير بعد شهر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاملون بـ«كشف أسرار الهرم» يتعهدون برفع تقرير للوزير بعد شهر

وزير الاثار - خالد عناني
وزير الاثار - خالد عناني
أحمد عبد الحليم
نشر في: الخميس 2 يونيو 2016 - 7:14 م | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2016 - 7:14 م
تعهد القائمون على مشروع «كشف أسرار الهرم»، برفع تقرير مفصل إلى وزير الآثار، خالد العناني، بعد شهر من الآن عقب الانتهاء من أعمال القياسات والدراسات.

وكان وزير الآثار، زار مشروع «كشف أسرار الأهرامات» البحثي، الخميس، لمتابعة المرحلة الجديدة للمشروع والتي بمقتضاها تم وضع أجهزة تليسكوب أمام الجانب الشرقي والشمالي لهرم الملك خوفو، لالتقاط الأشعة الكونية الطبيعية المسماه بالميون، والموجودة في الجو، وتصوير الهرم من الداخل والخارج لاكتشاف ما قد يحويه من سراديب وفتحات وممرات.

وصرح «العناني»، على هامش الزيارة، بأنه سيعرض التقرير على اللجنة العلمية المصرية، برئاسة زاهي حواس، ولجنة وزارة الآثار، لدراسة التقرير وتقييمه من قبل اللجنتين، قبل الإعلان عن أية نتائج و ذلك لضمان دقتها.

ويتضمن المشروع تحويل بوابة دخول المنطقة من شارع الهرم إلى البوابة الواقعة على طريق الفيوم، بالإضافة إلى إنشاء مركز للزوار، ومبنى إداري، وطفطف لنقل زائري المنطقة من بوابة الفيوم إلى المنطقة الأثرية.

جدير بالذكر أن مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة بدأ عام 2009 بميزانية مقدارها 350 مليون جنيه، ولكنه توقف بعد اندلاع ثورة 25 يناير، ثم بدأ المشروع مره أخرى أواخر العام الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك