كانتونا : بنزيما له حق «الغضب» من ديشامب - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كانتونا : بنزيما له حق «الغضب» من ديشامب

عبدالرحمن الهواري
نشر في: الخميس 2 يونيو 2016 - 12:36 م | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2016 - 12:36 م

 

دافع إيرك كانتونا نجم المنتخب الفرنسي في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، عن موقف كريم بنزيما وتصريحاته التي أتهم فيها ديدييه ديشامب المدير الفني للديوك الثلاثة بالعنصرية، وذلك بعد إستبعاده من قائمة المنتخب التي ستخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية.

الفرنسي بنزيما مهاجم ريال مدريد الأسباني استبعد من صفوف فرنسا منذ ديسمبر الماضي، بسبب ابتزاز لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا، في قضية الشريط الجنسي، ويرى أن أصوله الجزائرية لعبت دورا في استبعاده عن نهائيات اليورو، وأنه ليس مدان في أي قضية وبرئ تماماً.

وقال كانتونا في تصريحات لصحيفة " ليبرتي" الفرنسية،: "بالتأكيد لست متفاجأ من تصريحات بنزيما، ويجب الإشارة أن بنزيما لم يتهم ديشامب بالعنصرية، لقد قال فقط بأن قرار الإستبعاد جاء لأسباب سياسية وإجتماعية وليس رياضية".

وأضاف: "من الواضح أن إستبعاد بنزيما قرار غير عادل، إنه من أفضل ثلاث لاعبين فرنسيين، وأعتقد أن قرار ديشامب ليس نابع من نفسه، ولكنه يخضع للأراء السياسية، لقد تغيرت الأمور في فرنسا بعد أحداث تشارلي ابدو، ويبدو أن أصول كريم الجزائرية ربما لعبت دور في إستبعاده".

يذكر أن كانتونا كان أثار من قبل غضب ديشامب، عندما صرح بأنه تجاهل حاتم بن عرفة وأستبعده عن قائمة المنتخب بسبب أصوله الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك