منى شندي: تدرجت في المناصب حتى وصلت لقائد صواريخ بأستراليا - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منى شندي: تدرجت في المناصب حتى وصلت لقائد صواريخ بأستراليا

منى شندي
منى شندي
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأحد 2 يوليه 2017 - 9:11 م | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2017 - 9:11 م

قالت منى شندي، كابتن قائد الصواريخ فى البحرية الأسترالية، إن «أسرتها قد سافرت إلى أستراليا عام 1972، وكان عمرها 3 سنوات، ونجحت في الالتحاق بكلية الهندسة قسم كهرباء بينما التحق أخيها بالبحرية الأسترالية وهو ما شجعني على التحاق بالبحرية الأسترالية"..مشيرة إلى أنها تدرجت في المناصب حتى وصلت إلى قائد الصواريخ رغم كونى سيدة مصرية محجبة.

جاء ذلك خلال فعاليات جلسات مؤتمر (مصر تستطيع بالتاء المربوطة) والتي أدارتها الإعلامية لميس الحديدي بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

ومن جانبها، أكدت جيهان جادو، سفيرة مصر لدى المجلس الأوروبي للمواطنة، أنها حصلت على الدكتوراة فى القانون قبل سفرها إلى فرنسا وبدأت عملها فور وصولها إلى باريس ونجحت في إنشاء رابطة للابداع الفكري والثقافة، قائلة: إنها «حرصت على تنظيم العديد من الندوات بالتعاون مع السفارة والمركز الثقافي المصري».

وتحدثت نادية عبده، محافظ البحيرة، عن تجربتها باعتبارها أول سيدة فى مصر تتولى منصب المحافظ، قائلة: إن الفترة التي قضتها كنائب محافظ منحتها القدرة على تفهم حجم المشكلات التي تواجه المحافظة وكيفية التعامل معها.

ونوهت بأن البحيرة تعد من المحافظات الكبرى في مصر، لذا فإن توليها لهذا المنصب يعد من أصعب المناصب التي يمكن أن تتولاها سيدة؛ نظرا لتعدد القطاعات والإدارات داخل المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك