طلاب الثانوية العامة ببني سويف: مادتا الفيزياء والتاريخ تمحيان أحزان الكيمياء والجغرافيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية العامة ببني سويف: مادتا الفيزياء والتاريخ تمحيان أحزان الكيمياء والجغرافيا

حازم الخولي
نشر في: الأحد 2 يوليه 2023 - 12:59 م | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2023 - 12:59 م
سادت فرحة عارمة بين طلاب وطالبات الثانوية العامة، وامتدت لأولياء الأمور عقب تأكيد الطلاب سهولة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، فضلًا عن أنها محت أحزان الكمياء والجغرافيا.

وأكد طلاب العلمي والأدبي بلجنة مدرسة الإيمان الابتدائية بشارع محمد متولي الشعراوي بمدينة بني سويف، أن امتحان الفيزياء والتاريخ في مستوى الطالب المتوسط، وكان مليء بالأسئلة السهلة، ولا توجد صعوبات سوى في سؤال بكل مادة.

وقال هادي مصطفى: "امتحان الفيزياء في مستوى الطالب المتوسط:، وانتهيت من الإجابة في الوقت المحدد دون الحاجة لوقت إضافي".

فيما قالت سلمى عبد الحق: "امتحان التاريخ كان سهل للغاية وبه سؤال واحد فقط صعب عن نتائج الحملة الفرنسية، ولم يكن متوقع أن يكون بمثل هذه السهولة".

من جانبه أكد الدكتور محمد هاني غني محافظ بني سويف، انتظام سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة2022/2023، والتي استؤنفت اليوم الأحد، عقب إجازة عيد الأضحى، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان أكثر من 19 ألف طالب وطالبة "نظامي- خدمات- منازل"، موزعين داخل 50 لجنة على مستوى المحافظة.

واطمأن المحافظ، على سير العملية الامتحانية، من وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف محمد عبد التواب، والذي أشار إلى متابعته من خلال غرفة عمليات المديرية منذ الصباح الباكر، ووصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان، وانتظام الطلاب داخل اللجان.

ويؤدى اليوم الأحد، طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الفيزياء، بالتزامن مع أداء طلاب القسم الأدبي الامتحان بمادة التاريخ.

وأشار وكيل التعليم، إلى الالتزام بتوجيهات المحافظ "د. محمد هاني غنيم" بتضافر الجهود والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات بتوفير ‏سبل الراحة لأداء الامتحان في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوز، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة عقد الامتحانات.

ونوه عن الاتصال الدائم بين غرفة عمليات المديرية وغرفتي الوزارة، والمحافظة من ناحية وغرف إدارات التعليم من ناحية أخرى لمتابعة سير الامتحانات، والاطمئنان على تذليل المعوقات كافة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك