احتفالات متنوعة بسوهاج في ذكرى ثورة 30 يونيو - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالات متنوعة بسوهاج في ذكرى ثورة 30 يونيو


نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 6:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 6:05 م

ضمن احتفالات الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، قدمت ثقافة سوهاج عددا من الفعاليات الفنية في الاحتفالية التي أقيمت بجامعة سوهاج الجديدة، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بذكرى الثورة المجيدة.

وبحضور الدكتور حساني نعماني رئيس الجامعة وقيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومسئولي ثقافة سوهاج، استهلت الاحتفالية بالسلام الوطني، وقدمت فرقة سوهاج للموسيقى العربية بقيادة المايسترو خالد حبشي، باقة من الأغاني الوطنية منها "أحلف بسماها، يا أغلى اسم في الوجود، إن كان ع القلب" وغيرها من الأغنيات الطربية التي تفاعل معها الحضور.

وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت بالتعاون مع الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر، عرض فيلم وثائقي عن الإنجازات التي شهدتها الدولة على مدار 11 عاما، والتي أحدثت طفرة تنموية ونهضة شاملة في القطاعات كافة، كما قدم كورال الجامعة مجموعة من الأغنيات الوطنية والطربية.

وفي كلمته عبر رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لإقامة هذا الحفل في تلك الذكرى الخالدة، والتي تعتبر بمثابة نقطة فارقة في تاريخ مصر، من أجل حماية الوطن ودعم الأمن والاستقرار، موجها تحية إعزاز وتقدير للجيش المصري الذي كان مساندا للشعب، ومنفذا لإرادته القوية.

صالون ثقافي بنقابة المعلمين احتفالا بالثورة

واستمرارا للفعاليات المقدمة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، شهدت نقابة المعلمين صالونا ثقافيا تضمن لقاء بعنوان "ثورة شعب.. بناء وطن" تحدث خلاله د. أحمد هاشم رئيس اتحاد شباب المحافظة، عن المخاطر التي شهدتها البلاد إبان الثورة، موضحا أبرز الإنجازات والتقدم الذي بلغته خلال الوقت الحالي.

من ناحيته أضاف د. الفنجري غلاب أن ثورة 30 يونيو تمكنت من إعادة مصر إلى مكانتها التاريخية والسياسية والاقتصادية، ووضعها على خارطة الطريق للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

واختتمت الفعاليات مع فقرة إلقاء شعر وأغنيات ذات طابع وطني لعدد من الموهوبين منها "تسلم إيديك، يا بلادي، عاش الجيش المصري، أنا ابن مصر، ما شربتش من نيلها"، وغيرها من الأغنيات وسط تفاعل كبير من الحضور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك