استكمال تطوير منظومة التقاضي.. ملفات في انتظار وزير العدل الجديد المستشار عدنان فنجري - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استكمال تطوير منظومة التقاضي.. ملفات في انتظار وزير العدل الجديد المستشار عدنان فنجري

مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 11:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 11:33 م

يؤدى المستشار عدنان فنجري، غدًا الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي حقيبة وزارة العدل في التشكيل الحكومي الجديد، خلفًا للمستشار عمر مروان. بحسب مصادر مطلعة.

وينتظر وزير العدل الجديد، العديد من الملفات الهامة، في مقدمتها الانتهاء من إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، وإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستكمال تطوير منظومة التقاضي الالكتروني وخدمات الشهر العقاري، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


التقاضي الإلكتروني

 

تستكمل وزارة العدل تنفيذ مشروع التقاضي الإلكتروني في جميع المحاكم على مستوى الجمهورية، وإنشاء المكاتب الأمامية بالمحاكم، وتطوير منظومة التقاضي، خاصةً ما يتعلق برفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، وكذلك الحفاظ على مستوى أداء التطوير الإنشائي والتقني الذي تم في مقار المحاكم.

قانون الأحوال الشخصية

 

تعمل وزارة العدل على الانتهاء من إعداد مشروعات عددا من القوانين، في مقدمتها قانون الأحوال الشخصية الجديد.

استكمال تطوير منظومة الشهر العقاري

 

تواصل وزارة العدل تطوير منظومة الشهر العقاري علي مستوى الجمهورية جهدا كبيرا خاصة للوصول التوسع في تطوير المقار بالمحافظات وميكنتها لربطها الكترونيًا بالمقر الرئيسي بالقاهرة.
وتستهدف تطوير المنظومة إتاحة استخراج المواطنين المحررات الرسمية الخاصة بهم إلكترونيًا، بما يسهم في حماية حقوق المواطنين والحفاظ على مصالحهم.

خدمات مصر المتنقلة (سيارات التوثيق)

 

تواصل وزارة العدل تطوير منظومة خدمات مصر المتنقلة تيسيرا على المواطنين فى تقديم خدمات مصلحة الشهر العقارى والتوثيق.


مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة والعدالة الناجزة

تتابع وزارة العدل تطورات الموقف التنفيذي لإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار الجهود الجارية للتطوير الشامل لمنظومة التقاضي وتحديث آلياتها.
كما تعمل على متابعة ومواصلة العمل المكثف لتحقيق العدالة الناجزة، في إطار سيادة القانون بلا تمييز، وحماية حقوق المواطنين والمتجمع.

التعاون القضائي العربي والدولي

تأتي خطوة تطوير منظومة التقاضي التي تقوم بها وزارة العدل المصرية مع الدول العربية والدولية من أجل العمل على الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير منظومة التقاضي وما حققته من نجاحات في مشروعات التحول الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك