التشكيل الوزاري الجديد.. وكيل صناعة الشيوخ: نثق في اختيارات مصطفى مدبولي - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التشكيل الوزاري الجديد.. وكيل صناعة الشيوخ: نثق في اختيارات مصطفى مدبولي

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:45 م

عبر النائب تيسير مطر ، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أمين تحالف الأحزاب المصرية، عن ثقته في اختيارات الدكتور مصطفى مدبولي لوزراء حكومته التي يرأسها.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس»، الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء الثلاثاء، إن مدبولي درس ملفات المرشحين لتولي الحقائب الوزارية بشكل وافٍ، وبما يتناسب مع طموحات الشارع.

وأضاف أن المواطن تحمل من أجل وطنه وتكاتف مع قيادته السياسية، وأصبح حاليًّا في انتظار العائد الذي يعينه على مستقبله وبخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يشهدها العالم أجمع.

وأشار إلى أن ما ينتظره المصريون من الحكومة الجديدة لن يكون من الأشخاص في حد ذاتهم، لكن سيكون من الأداء المرتقب للحكومة لصالح الوطن والمواطن.

وشدد على ضرورة الاهتمام بتحسين المناخ الاقتصادي وزيادة دخل المواطن بغض النظر عن ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن المواطن إذا امتلك الأموال التي تكفيه لشراء احتياجاته وتأمين مستقبله فلن تفرق معه الأسعار.


وتؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حلف اليمين الدستورية ظهر غد الأربعاء، برئاسة الجمهورية، وسيعقبها عقد اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي مطلع، بأن التغيير الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة.

وأشار إلى أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، لافتًا إلى أن «الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك