الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري: مايا مرسي وزيرة للتضامن ووزير السياحة باق في منصبه - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري: مايا مرسي وزيرة للتضامن ووزير السياحة باق في منصبه

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 3:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 3:40 م

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن الدكتورة مايا مرسي، ستتولى منصب وزيرة التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة، بعد أداء متميز بالمجلس القومي للمرأة.

وأضاف في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الثلاثاء، أن «وزير السياحة أحمد عيسى، مستمر في منصبه، بعد زيادة أعداد السياح بشكل كبير».

وقال مصدر حكومي مطلع، إن «حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي في مقدمة الوزارات التي سيتم تغييرها بالحكومة لجديدة».

وأضاف المصدر في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة تشهد تغييرات شاملة.

وأشار إلى تغيير حقيبتي البترول والكهرباء ضمن التغيير الوزاري المرتقب، وذلك وفقًا لما أفادته القناة في خبر عاجل لها.

وتنطلق مراسم حلف اليمين للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الثانية ظهرًا غدًا الأربعاء، برئاسة الجمهورية، وسيعقبها عقد اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي مطلع، بأن التغيير الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، أن «التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة».

وأشار إلى أن «التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين»، لافتًا إلى أن «الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك