إسماعيل هنية: المخيمات الفلسطينية في لبنان ستبقى عنوان استقرار - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسماعيل هنية: المخيمات الفلسطينية في لبنان ستبقى عنوان استقرار

(د ب أ)
نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 4:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 4:13 م

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن المخيمات الفلسطينية في لبنان ستبقى عنوان استقرار ولا يمكن أن تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي.

وقال هنية ، عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بعين التينة في بيروت اليوم: "أكدنا أن شعبنا الفلسطيني الذي يعيش في لبنان هو ضيف على لبنان ويرفض أي شكل من أشكال التوطين أو التهجير".

وأضاف هنية: "عبرنا خلال هذا اللقاء عن تضامننا مجددا مع لبنان وخاصة بعد فاجعة مرفأ بيروت وأكدنا أن الألم والوجع الذي تعرض له لبنان كان صداه أيضا داخل فلسطين والشعب الفلسطيني ومع شعبنا الفلسطيني الذي يعيش هنا في المخيمات على أرض لبنان الشقيق".

وأشار إلى أن البحث تناول " التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة بشكل عام خاصة صفقة القرن وخطة الضم والتطبيع والاتفاقيات التي تعقد الآن بين بعض الدول العربية والكيان الصهيوني".

وقال هنية: "عبرنا بشكل واضح عن موقف لبناني فلسطيني مشترك برفض كل المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وخاصة أن ثوابت القضية هي ثوابت واضحة وخطوط حمراء لا تنازل عنها، الأرض والقدس والدولة وحق العودة وحرية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني".

ولفت إلى أن اللقاء تطرق إلى "اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية ، ونشكر دولة لبنان التي تستضيف هذا الاجتماع، واستعرضنا الوقائع التي سبقت هذا الاجتماع، وتطلعاتنا لان ينجح هذا الاجتماع ، ونحن مصممون على نجاح الاجتماع الذي يعقد بعد فترة طويلة من الانقطاع وخاصة هنا في لبنان قلعة المقاومة وخزان الثورة الفلسطينية".

وحول تطبيع بعض الدول العربية مع إسرائيل قال هنية "لا شك أن هذه لحظة مؤسفة ومؤلمة وموجعة لكل فلسطيني ولكل حر من شعوبنا العربية والإسلامية لأن إسرائيل ليست جزءا من الحل، إسرائيل ليست جزءا من المنطقة، إسرائيل عدو".

وأشار إلى أن هذا المفهوم يجب أن يبقى "واضحا للجميع وباعتقادنا أن مثل هذه الاتفاقات أو الزيارات لن تستطيع أن تغير الحقائق لا التاريخية ولا الجغرافية".

وكان هنية يرافقه وفد من حماس وصل أمس إلى لبنان في زيارة هي الأولى له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك