«النقل» تستبدل «ترام مصر الجديدة» بخط أتوبيس منفصل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» تستبدل «ترام مصر الجديدة» بخط أتوبيس منفصل

طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية بالهيئة القومية للأنفاق
طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية بالهيئة القومية للأنفاق
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 4:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 4:25 م
قال طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية بالهيئة القومية للأنفاق، إنه تم الاستقرار على إلغاء الترام الواصل بين رمسيس ومصر الجديدة واستبداله بخط سير منفصل للأتوبيسات، كما هو موجود بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر.

وأضاف أبو الوفا، لـ«الشروق»، أن تطوير مشروع الترام سيحتاج لأموال باهظة لتطويره وهو أمر غير متاح حاليا، لذا كان القرار النهائي هو إلغاء الترام وتصميم خط منفصل للأتوبيسات، حيث سيتم تشغيل أتوبيسات حديثة وأتوبيسات أخرى بدورين.

من جانبه، أشار مصدر مسئول بوزارة النقل لـ«الشروق»، إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام لتوفير الأتوبيسات والإعلان عن موعد تشغيل الخط بعد خلوه من قضبان الترام، منوهًا إلى أن الأتوبيس الواحد المقرر تشغيله يسع لحوالي 140 راكب في الرحلة الواحدة.

وأوضح المصدر، أن وزير النقل جلال السعيد، اتبع منهج إلغاء الترام واستبداله بالأتوبيسات أثناء توليه منصب محافظ القاهرة سابقا، حيث قام بتحويل مسار ترام المطرية إلى خط سير أتوبيس منفصل لتخفيف الازدحام المروري داخل القاهرة، ملمحًا إلى احتمالية تشغيل الخط ودخول الأتوبيسات للخدمة مطلع 2017.

يذكر أن وزارة النقل قد قامت بتوقيع اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية خلال زيارة الرئيس الفرنسي للقاهرة أبريل الماضي لتطوير ترام مصر الجديدة بتكلفة 80 مليون يورو، لكنها توقفت في الوقت الحالي بعد قرار الوزارة باستبداله بأتوبيسات حديثة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك