منظمة الصحة العالمية تدعو إلى توفير ممرات آمنة إلى مستشفيات غزة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى توفير ممرات آمنة إلى مستشفيات غزة

د ب أ
نشر في: الخميس 2 نوفمبر 2023 - 9:44 م | آخر تحديث: الخميس 2 نوفمبر 2023 - 9:44 م

دعت منظمة الصحة العالمية إلى توفير ضمانات أمنية لمرور شحنات المساعدات الطبية للعيادات في غزة.

وقال مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج المنظمة للطوارئ الصحية اليوم الخميس في جنيف، إن الأطراف المتحاربة تعرقل نقل إمدادات الإغاثة داخل غزة، فيما يكاد يستحيل الحصول على ضمانات أمنية منهم، بحسب وصفه.

وذكر ريان: "سئمت سماع كل هذه الضمانات غير الموجودة في الواقع على الأرض للأشخاص الذين نعمل معهم"، موضحا أن منظمة الصحة العالمية ليست على علم بأي قواعد لحركة حماس في مستشفيات غزة.

وأقر ريان بأنه رغم أن منظمة الصحة العالمية على اتصال وثيق بالطاقم الطبي على الأرض، ما يحدث أسفل هذه العيادات ليس معلوما للمنظمة بحسب وصفه.

وشدد ريان على أنه إذا كان يجب أن يتم إخلاء المستشفيات في غزة بناء على طلب إسرائيل، فيجب على إسرائيل، بوصفها قوة الاحتلال، أن تسهل النقل الآمن للمرضى إلى مراكز علاج بديلة بالتنسيق مع السلطة الصحية المسئولة.

وفي تلك الأثناء، دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إلى وقف لإطلاق النار، وذكر أنه منذ رد إسرائيل على الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر، تمت مهاجمة 218 منشآة صحية وفرد بالطواقم الصحية في المناطق الفلسطينية التي تمت مهاجمتها.

وتعاني المستشفيات في القطاع غزة من نقص شديد في الإمدادات الطبية والغذاء والكهرباء والوقود، جراء شن إسرائيل عملياتها العدوانية على القطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك