انتهاء 70% من إنشاءات كاتدرائية العاصمة الإدارية.. والبابا يترأس قداس الميلاد - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء 70% من إنشاءات كاتدرائية العاصمة الإدارية.. والبابا يترأس قداس الميلاد

صورة خاصة لـ«الشروق» من داخل الكاتدرائية الجديدة خلال الاستعدادات للقداس
صورة خاصة لـ«الشروق» من داخل الكاتدرائية الجديدة خلال الاستعدادات للقداس
كتب ــ محمد علاء وأحمد بدراوى:
نشر في: الأربعاء 3 يناير 2018 - 7:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018 - 7:22 م
قال المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خالد الحسينى، إن شركة المقاولات المسئولة عن تشييد الكاتدرائية «ميلاد المسيح» تضع الرتوش الأخيرة على القاعة المخصصة لإقامة قداس عيد الميلاد المجيد، الذى يرأسه بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثانى، مساء السبت المقبل.

وأضاف الحسينى، لـ«الشروق»، اليوم، أن الشركة انتهت من 70% من أعمال البناء والتشطيبات فى الكاتدرائية، المقرر أن تبلغ مساحتها 10 آلاف متر، لافتا إلى أن موقع تشييد الكاتدرائية، سيشمل كذلك كنيسة ومقرا باباويا ومقرات إدارية، وأن السعة الاستيعابية لقاعة الصلاة فى الكاتدرائية تصل إلى 2500 شخص.

وفى سياق متصل، قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى بيان لها مساء أمس، إن صلوات عيد الميلاد ستبدأ فى السابعة مساء، وتستمر حتى الحادية عشرة من مساء اليوم نفسه، على أن تبدأ طقوس الاستعداد للتناول من الأسرار المقدسة فى الثانية ظهر الأحد.

وطبعت الكاتدرائية 2500 دعوة لحضور القداس، وبدأت أمس فى توزيع الدعوات الخاصة بالشخصيات العامة والمسئولين والسياسيين، بحسب المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس بولس حليم.

ودعت الكنيسة الراغبين فى الحضور إلى التوجه إلى مكتب وكيل البطريركية بالكاتدرائية المرقسية فى العباسية، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومى، وطلب دعوة، مع مراعاة تقديم دعوة الحضور عند دخول الكاتدرائية الجديدة، مع إثبات الشخصية.

وأشارت الكنيسة الأرثوذكسية فى بيانها إلى تخصيص وسائل لنقل المصلين والمدعوين لحضور قداس العيد فى العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المنتظر حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس وعموم الأقباط بعيد الميلاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك