محافظ جنوب سيناء يعلن تقنين أوضاع منطقة الرويسات بشرم الشيخ - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يعلن تقنين أوضاع منطقة الرويسات بشرم الشيخ

محافظ جنوب سيناء-اللواء خالد فوده
محافظ جنوب سيناء-اللواء خالد فوده
جنوب سيناء - رضا الحصري
نشر في: الخميس 3 مارس 2016 - 3:02 م | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 3:02 م

توصل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إلى حل نهائي لمشكلة منطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، خلال المؤتمر الجماهيري الذى عقده المحافظ اليوم مع جموع من المواطنين في المنطقة، بحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للعشوائيات وعطية موسى نائب البرلمان عن دائرة شرم الشيخ.

وقام المحافظ خلال اللقاء الجماهيرى بتوضيح الأمور للمواطنين وحرص الدولة على حياة المواطنين في المقام الأول، حيث توجد بعض المساكن بالمناطق الخطرة التي قد تنذز بكارثة في المستقبل بجانب أن المنطقة تابعة لأكبر مدينة سياحية في الجمهورية.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة لديها خطط بديلة لهؤلاء السكان ولن تتراكم وسوف توفر لهم كافة الضمانات للحصول على وحدات سكنية.. مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء 1500 وحدة سكنية لسكان منطقة الرويسات وسيتم البدء على الفور في إنشاء 500 وحدة والألف الأخرى سيتم التنسيق مع القوات المسلحة لإنشائها.

وطالب المحافظ من المواطنين اختيار من يمثلهم للتفاوض معهم، حتى يتم حل المشكلة بشكل نهائي ومرضي لجميع الأطراف.

ومن جانبهم، قام أهالي الرويسات بتشكيل لجنة تنوب عنهم لعقد جلسات مفاوضات أسفرت عن موافقة المحافظ على تقنين أوضاع المواطنين بالمنطقة وفقا لمجموعة من الشروط والضوابط، منها إزالة جميع الوحدات السكنية المخالفة لخطوط التنظيم والبنية التحتية بالإضافة إلى إلزام أصحاب الوحدات المطابقة بتطوير هذه الوحدات لتتفق مع المظهر الحضاري لمدينة شرم الشيخ وعمل حصر شامل بجميع أهالي الرويسات للجهات المعنية مع إلغاء جميع الأحكام الصادرة ضد الأهالى وتشكيل لجنة لمتابعة عمليات الحصر وتنظيم الوحدات السكنية.

وأبدى المواطنون بمنطقة الرويسات ترحيبهم بهذه الشروط وتقدموا بالشكر للمحافظ واللجنة المرافقة له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك