رئيس جامعة بنها: الطلاب الوافدون سفراء لمصر في الخارج - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها: الطلاب الوافدون سفراء لمصر في الخارج

خالد محمد:
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 2:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 2:52 م

قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالطلاب الوافدين من مختلف الدول خاصة الدول العربية الشقيقة وتقديم الرعاية لهم ومشاركتهم في الأنشطة الطلابية المختلفة؛ باعتبارهم سفراء لمصر في الخارج الشقيقة، متابعا: "نسعد ونرحب بجميع الطلاب الوافدين داخل كليات الجامعة كأبناء وأشقاء لنا في وطنهم الثاني مصر".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، اليوم، زهير عباس الملحق الثقافي العراقي بالقاهرة، بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أبو سالم مدير وحدة الوافدين وعميد كلية التجارة السابق، ونائبا مدير وحدة الوافدين بالجامعة.

واستعرض السعيد -خلال اللقاء- البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة داخل كليات الجامعة، والتي يشرف عليها أساتذة وعلماء دوليين، مؤكدا أن الجامعة تسعى إلى اعتماد هذه البرامج دوليًا وإلحاق الطلاب الوافدين بها وكذلك الاستفادة من منشآت الجامعة الجديدة بالعبور في دراسة البرامج الجديدة.

ورحب رئيس جامعة بنها باستقبال الطلاب الوافدين من الدول العربية للدراسة بكليات الجامعة، مؤكدًا على ضرورة إزالة أي معوقات تواجه طلابنا الوافدين من خلال مكتب الوافدين باعتباره المدخل الرئيسي للوافدين داخل الجامعة والمسؤول عن إرشادهم وحل مشاكلهم.

من جانبه، قال الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة حريصة على تقديم كل أنواع الدعم للطلاب الوافدين.

وإشار المغربي إلى أنه عقد مؤخرا اجتماعا مع الطلاب العراقيين في مرحلة الدراسات العليا وتم الاستماع إلى آرائهم وأهم العقبات التي تواجههم، وتم التوجيه بتذليل كل المشاكل والعمل على حلها.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم مؤخرا ضم بعض الطلاب الوافدين إلى الاتحادات الطلابية بالكليات ليكونوا ممثلين عن زملائهم الوافدين من الجنسيات المختلفة.

من جانبه، أشاد الملحق الثقافي العراقي بالقاهرة بما تقدمه جامعة بنها للطلاب الوافدين من دولة العراق وما تتمتع به من سمعة طيبة، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد ترويجا للبرامج الجديدة بجامعة بنها وزيادة الأعداد الوافدة من الطلاب العراقيين للدراسة بها.

كما وجه الشكر لإدارة الوافدين بالجامعة وما تقدمه من تعاون غير محدود للطلاب وسرعة الاستجابة وتسهيل الإجراءات الإدارية لهم بجانب الاهتمام بجودة العملية التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك