النقابات المهنية: اقتحام «الصحفيين» انتهاك خطير للحريات - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقابات المهنية: اقتحام «الصحفيين» انتهاك خطير للحريات

سامح عاشور
سامح عاشور
كتبت ـ هدير الحضرى:
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 9:47 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 9:47 ص

- الطاهر: أعضاء مجلس نقابة الأطباء سيتوجهون للصحفيين للتضامن.. النبراوى: يجب التحقيق العاجل مع من أصدر أمر

- الاقتحام ومع من نفذه.. عاشور: اعتصام النقابى داخل نقابته لا يعنى انتهاك حرمتها حتى لو كان مطلوبا

أعلنت عدد من النقابات المهنية تضامنها مع نقابة الصحفيين على خلفية اقتحامها من قبل قوات الأمن، أمس الأول، للقبض على اثنين من الصحفيين كانا معتصمين بداخلها.

ومن جانبه، قال الأمين العام لنقابة الأطباء، إيهاب الطاهر، إن واقعة الاقتحام تعد انتهاكا خطيرا لحرمة النقابات وللعمل والحريات النقابية مهما كان السبب، مضيفا: «عدد من أعضاء مجلس النقابة سيتوجهون إلى نقابة الصحفيين لإعلان تضامن نقابة الأطباء بشكل رسمى»، وتابع الطاهر فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس: «النقابات المهنية يجب أن تتضامن فيما بينها لضمان عدم تكرار مثل هذا الانتهاك مرة أخرى، ونحن نتضامن مع نقابة الصحفيين فى كل مطالبها والإجراءات التى ستتخذها عقب الاقتحام».

ومن جهته، وصف نقيب المهندسين طارق النبراوى، اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين، بالاقتحام الغاشم والتجاوز غير المقبول الذى لا يمكن السكوت عنه، وأضاف لـ«الشروق»: «الاقتحام هو الحادثة الأولى من نوعها فى تاريخ النقابات المهنية، ومثل هذا التصرف يزيد من حدة الاحتقان فى الشارع المصرى ويشعل من فتيل الفتنة».

وطالب نقيب المهندسين بالتحقيق العاجل والفورى مع من أصدر أمر الاقتحام ومع من نفذه، مضيفا: «نقابة المهندسين ستدعم نقابة الصحفيين دعما كاملا فى جميع الإجراءات القانونية التى ستتخذها فى مواجهة هذا العدوان المشين».

ومن ناحيته، أدان سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، واقعة الاقتحام ووصفها بالحدث الأول من نوعه الذى يتم فيه اقتحام نقابة مهنية لاعتقال أحد المعتصمين بداخلها، وتابع عاشور فى بيانه: «اعتصام النقابى داخل نقابته لا يعنى انتهاك حرمة النقابة حتى لو كان مطلوبا القبض عليه فى أى تهمة»، فيما أعلن عن تضامن نقابة المحامين مع الصحفيين، مطالبا الصحفيين بالتحلى بضبط النفس خلف مجلس نقابتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك