فيديو.. «إعلام النواب»: نعمل على هيكلة «ماسبيرو» دون إضرار بالعاملين - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «إعلام النواب»: نعمل على هيكلة «ماسبيرو» دون إضرار بالعاملين

كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الأربعاء 3 مايو 2017 - 12:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2017 - 12:06 م

قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنه تم تشكيل لجنة من بين الأعضاء لوضع تقرير مفصل حول المشاكل التي يعانيها مبنى الإذاعة والتليفزيون، ووضع تصور لحل كل مشكلة في مدى زمني شهر.

وأضاف «هيكل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أنه يجب اتخاذ قرار لوقف تصاعد الديون على «ماسبيرو» لدى بنك الاستثمار والتي بلغت 27 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه جاري العمل على خطة لهيكلة ماسبيرو ووضع نمط جديد للإدارة دون إلحاق الضرر بأي من المعاملين به.

وأوضح أن أصل الدين على ماسبيرو لبنك الاستثمار هو 8 مليارات جنيه، إلا أنها تصاعدت خلال السنوات الأخيرة، ومن المتوقع زيادتها أيضَا مع بداية العام المالي الجديد، لافتًا إلى أهمية مطالبة بنك الاستثمار بوقف الفوائد وبدء جدولة أصل الدين.

وأشار إلى استحواذ بنك الاستثمار على أرباح أسهم ماسبيرو في شركتي مدينة الإنتاج الإعلامي ونايل سات، والذي يمتلك 43% في كل شركة، مضيفًا أن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب أجلت اجتماعها، أمس الثلاثاء، لعدم حضور وزيري المالية والتخطيط لاجتماع دفع النواب للاعتقاد بعدم اهتمام الحكومة بمشاكل ماسبيرو.

ولفت إلى أهمية وقف الطريقة التي يدار بها ماسبيرو، ووضع تصور جديد لإدارته عن طريق الهيئة الوطنية للإعلام، باعتباره القوة الناعمة للدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك