الرئيس السيسي: حجم التنوع والاختلاف في الرؤى يعزز كفاءة مخرجات الحوار الوطني - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: حجم التنوع والاختلاف في الرؤى يعزز كفاءة مخرجات الحوار الوطني

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 3 مايو 2023 - 4:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2023 - 4:23 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حجم التنوع والاختلاف في الرؤى والأطروحات يعزز بقوة من كفاءة مخرجات الحوار الوطني.

وجاء ذلك في كلمة مسجلة خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة.

وأوضح أن هناك تنوعا بين المجتمعين في الحوار الوطني، بما يمثل كل مكونات المجتمع، مؤكدا أن الحوار يمثل تجربة وطنية محترمة.

ودعا إلى بذل الجهود لإنجاح الحوار واقتحام المشكلات والقضايا وتحليلها وإيجاد الحلول والبدائل لها، متمنيا أن يكلل الجهود بالنجاح والتوفيق.

وأكد دعمه المستمر لهذا الحوار، وتهيئة كل السبل من أجل إنجاحه وتفعيل مخرجاته، في إطار الديمقراطية والممارسة السياسية الفاعلة.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، ومقدمو المقترحات بقضايا الحوار وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميون وكتاب الرأي، ورجال الدين والشباب من القوى السياسية المختلفة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، إلى جانب فئات أخرى.

ويشهد اليوم الأول، عقد الجلسة الافتتاحية، ثم تعقد جلستان، الأولى «كيفية تحديد المحاور والقضايا»، وعددها 113 قضية ضمن 3 محاور في 19 لجنة.

وتتضمن الجلسة الأخرى، مناقشة مسألة الأحزاب السياسية ودورها في الحوار الوطني وما بعد الحوار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك