غرس قيم حب العمل والاحتفال بعيد العمال في ندوات وورش بثقافة المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرس قيم حب العمل والاحتفال بعيد العمال في ندوات وورش بثقافة المنيا

ماهر عبدالصبور
نشر في: الجمعة 3 مايو 2024 - 3:18 م | آخر تحديث: الجمعة 3 مايو 2024 - 3:18 م

صرحت رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا، بأنه تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإقليم وسط الصعيد الثقافى، باقة من الفعاليات الثقافية والفنية من خلال فرع ثقافة المنيا، حيث نظمت مكتبة الطفل بالقصر، ورشة فنية للأطفال عن عيد العمال.

وأضافت مدير عام ثقافة المنيا، أن هدف الورشة، هو تعليم أطفالنا لرسم قيم العمل وزرع هذه القيم في نفوس أطفالنا لإخراج جيل محب للعمل، حيث دربت المكتبة الأطفال على رسم وتلوين والإبداع في إخراج الشعارات الفنية عن عيد العمال والتشكيل بورق الكانسون وأشرف على النشاط إيمان أبو ستيت.

وفي سياق متصل، نظمت العدوة محاضرة تثقيفية مع حمادة بيداوي مسئول العلاقات العامة لمجلس مدينه العدوة عن عيد العمال، تحدث فيها عن مفهوم العمل كجهد يبذله الإنسان لإنتاج سلعة أو تقديم خدمة.

وذكر أن العمل عنصر رئيسي من عناصر الإنتاج، وعندما يتطور الإنتاج يتطور المجتمع وتتقدم الدول وتزدهر وتقديرا من المجتمع لجهود العامل بمختلف القطاعات الإنتاجية تم الاتفاق عالميا على تحديد يوم الأول من مايو من كل عام يوما للاحتفال بهذه المناسبة تكريما للعامل واعترافا بجميله والعالم بأسره يبادر في تقدير كل جهد يبذل لبناء قطاع الإنتاج ويتم التكريم لإعداد من العاملين في جميع الدول اعترافا وعرفانا من المجتمع لتلك الجهود.

واختتم قائلا "حثت الأديان على العمل وجعله بمنزلة العبادة وتسعى الحكومات إلى توفير الكثير من الدعم للعمال وتحقيق الأمن الوظيفي لهم من خلال مؤسسات ترعاهم وتحفظ حقوقهم فتحية عرفان وتقدير لكل عمال مصر والعالم في هذا اليوم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك