بروتوكول مشترك بين وزارة الرياضة والبنك الأهلي - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول مشترك بين وزارة الرياضة والبنك الأهلي

خالد عامر
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 3:54 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 4:06 م

قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والبنك الأهلى المصرى مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، لتقديم خدمات مصرفية بواقع 60 مليون جنية (فى كل من مركز شباب الجزيرة  بمبلغ 40 مليون جنيه والمركز الأوليمبى بالمعادى بمبلغ 20 مليون جنيه).

وقد شهد توقيع البروتوكول عدد من مسئولى البنك الأهلى المصرى وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وقد أكد عبدالعزيز على اهمية استغلال الكيانات الاقتصادية الكبرى لدعم الانشطة الرياضية، فى اطار خطط الاستثمار فى تطوير الرياضة، مشيرا الى ان هناك اربعة عناصر اساسية تشمل الحكومة والمؤسسات الاقتصادية الكبرى ومؤسسات المجتمع المدنى والاعلام يتطلب مشاركتهم الفعالة فى الاستثمار الرياضى، ومنها الوصول الى المستوى الرياضى العالمى.

وأضاف وزير الرياضة أن دعم المنشآت وتدريب وتأهيل الرياضيين المصريين احد أهم أسس الوصول الى المستوى الرياضى العالم، مشدداً أنه بنهاية عام 2016 سوف يتحقق تطوير كافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لتكون مؤهلة أن يمارس فيها شباب القرى والمدن كافة الانشطة.

وأكد عبد العزيز أن وجود تلك الخدمات المصرفية يحقق خدمة للشباب المصري كواحد من أكبر الكيانات الاقتصادية المصرية، وتعمل على تغيير الفكر المصرى للاستثمار فى الرياضة، إلى جانب الخدمات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التى سيقدمها البنك الأهلى والتي ستكون بداية لنقل مستوى الرياضة للعالمية، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال بنية أساسية رياضية متميزة لشباب مصر..

ومن جانبه أشار هشام عكاشه أن التواجد فى كل من المركزين تعزيز من فروع البنك على مستوى الجمهورية لنشر الوعى المصرفى بين الشباب، وذلك من خلال عدد اعضاء المركز والمترددين عليه لزيادة الوعى المصرفي لديهم.

وأضاف رئيس البنك الاهلي المصري أن انخراط شريحة اكبر من المجتمع في الجهاز المصرفى، ومنها شريحة الشباب، يدفع من عجلات التنمية الاقتصادية، كما يساعد على المساهمة فى توفير موارد دخل متجددة للحفاظ على المستوى المتميز الذى وصلت اليه تلك الإنشاءات من خلال جهود وزارة الشباب والرياضة لتحقيق هذا التطوير برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك