حماس تعلن اغتيال 9 من عناصرها في طولكرم - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس تعلن اغتيال 9 من عناصرها في طولكرم


نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 4:54 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 4:54 م

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لـ9 من عناصرها في طولكرم شمال الضفة المحتلة، اليوم السبت.

وقالت في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، إن عمليات الاغتيال طالت قائد وعنصرين تابعين لكتائب القسام، وهم: هيثم نور الدين بلبيدي، وجمال إبراهيم أبو هنية، وعلي خليل أبو بكر.

وأكدت أن «الجرائم التي ترتكبها حكومة الإرهاب الإسرائيلية في الضفة المحتلة، وعمليات الاغتيال الجبانة، لن تفتّ في عضد الشعب الفلسطيني أو توهن عزيمته، أو توقف مسيرة المقاومة المتصاعدة في الضفة».

وشددت على أن «هذه الجرائم والاغتيالات ستشكِّل وقوداً لاستمرار المسيرة المباركة، التي لن تتوقّف إلا بكنس المحتلين وقطعان المستوطنين عن أرض فلسطين»، بحسب البيان.

وفي وقت سابق، استشهد 9 فلسطينيين، في عمليتي قصف منفصلتين، نفذتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وقالت مراسلة «وفا»، إن عملية القصف الأولى استهدفت صباحا مركبة على طريق زيتا- عتيل شمال طولكرم، ما أدى إلى اشتعال المركبة واستشهاد خمسة مواطنين كانوا بداخلها.

وأضافت أن طواقم الإسعاف نقلت أربعة جثامين أشلاء متفحمة إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وأشارت إلى أن عملية القصف الثانية استهدفت مجموعة من الشبان في منطقة وعرة بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرق طولكرم، ما أسفر عن استشهاد أربعة شبان، واحتجزت قوات الاحتلال باحتجاز جثامينهم ونقلها إلى جهة مجهولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك