السجن 10 أعوام وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة 50 طربة حشيش في الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 1:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 10 أعوام وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة 50 طربة حشيش في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 3:17 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 3:17 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم السبت، "م.ع.م"، بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، وتغريمه مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 8637 لسنة 2024 جنايات أول المنتزه إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد بضبط شخص وبحوزته كمية من المواد المخدرة، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وعلى أثر تلقي الشرطة اتصال من أحد المصادر السرية مفاده قيام شخص، محل إقامته محافظة المنوفية، بالاتجار في المواد المخدرة، فانتلقت قوة أمنية إلى مكان تواجده، وبترصد تحركاته تم ضبطه.

وأوضحت التحقيقات، وأقوال شهود العيان، وتقرير المعمل الكيماوي، أنه وبتقنين الإجراءات، وتفتيش شخص المتهم عثر بحوزته حقيبة تحتوي على 50 طربة لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد سامح عبد الكريم، وطارق حافظ هريدى، وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك