الاحتلال الإسرائيلي يفجر ويقصف مباني جامعة في تل الهوى بغزة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاحتلال الإسرائيلي يفجر ويقصف مباني جامعة في تل الهوى بغزة

وكالات
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 4:19 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 4:19 م

قال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، اليوم السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ عمليات تفجير وقصف لمباني الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، في بيان، بأن "قوات الاحتلال المتوغلة في حي تل الهوى نفذت عمليات نسف وتفجير وقصف لمباني الكلية الجامعية ودمرتها بشكل كامل".

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن شهود عيان، أن أصوات انفجارات ضخمة سمعت في محيط مقر الكلية وتصاعدت سحب من الدخان الكثيف بالمنطقة.

وتعمد جيش الاحتلال منذ بداية العدوان المدمر على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، تدمير المنظومة التعليمية باستهداف وتدمير مقرات الجامعات الفلسطينية، ولاسيما خلال العمليات العسكرية البرية.

ودمرت إسرائيل 117 مدرسة وجامعة في قطاع غزة، فيما تضررت 332 مدرسة وجامعة، واغتالت 107 علماء وأساتذة جامعات وباحثين، بحسب إحصاءات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك