محاولات لإنهاء الانقسام داخل «الدستور».. وإعادة انتخاب رئيس الحزب - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محاولات لإنهاء الانقسام داخل «الدستور».. وإعادة انتخاب رئيس الحزب

كتب ــ محمد فتحى:
نشر في: الأحد 3 سبتمبر 2017 - 6:44 م | آخر تحديث: الأحد 3 سبتمبر 2017 - 6:44 م
- بيومى: أوافق على اقتراح عقد مؤتمر عام لإعادة النظر فى اللائحة الداخلية.. وإجراء انتخابات جديدة بشرط سحب الطعون
أكد رئيس حزب الدستور أحمد بيومى موافقته على اقتراح عدد من مؤسسى الحزب عقد مؤتمر عام لإعادة النظر فى اللائحة الداخلية للحزب، والدعوة لسحب الطعون من أمام المحاكم، وإعادة إجراء الانتخابات على رئاسة الحزب وإنهاء حالة الانقسام.

وأضاف بيومى لـ«الشروق»، أنه منذ صدور قرار لجنة شئون الأحزاب، بعدم الاعتراف بوجود ممثل قانونى للحزب، طالب بالتوقف على الطعن وإجراء انتخابات جديدة وأن تكون الديمقراطية للأعضا والحق فى اختيار رئيس الحزب، متابعا: «يوجد إصرار من الطرف الثانى على التوجه بالطعن، ولذلك لم يكن أمامنا حل آخر سوى الطعن على القرار».
وكان حزب الدستور شهد انقساما داخليا، على خلفية إجراء انتخابات داخلية فاز فيها خالد داوود، برئاسة الحزب بالتزكية، الأمر الذى اعتبره مجلس الحكماء مخالفا للائحة والقانون، وقرر إجراء إنتخابات موازية، فاز فيها الدكتور أحمد بيومى.
وأشار إلى تدخل عدد من مؤسسى الحزب بينهم السفيران سيد قاسم المصرى، وشكرى فؤاد، لحل الأزمة، مكملا: «نرحب بمقترح مؤسسى الحزب وإجراء انتخابات جديدة على رئاسته بشرط أن يسحب كل الأطراف الطعون من أمام القضاء الادارى لأنه ليس من المنطق أن تجرى انتخابات وهناك طعون تنظر أمام القضاء، الأمر الذى قد يعصف بأى مسار جديد قد نسلكه لحل الأزمة فى أى وقت».
وتابع: «الخلاف الحالى فى وجهات النظر متوقف على سحب الطعون من أمام المحاكم، ونحن نرحب بأى شكل من أشكال الانتخابات يراها الأعضاء، وهناك بعض الأعضاء المفصولين يصر الطرف الأخر يصر على تصويتهم، وليس لدينا مشكلة فى ذلك».
واستطرد: «وفقا للائحة فإن المشرف على الانتخابات هو مجلس الحكماء، ولأن الطرف الآخر لا يعترف بها، فهناك اقتراح بأن يفوض مجلس الحكماء جميع صلاحياته للجنة غير قابلة للعزل من السفراء ومؤسسى الحزب، للإشراف على الانتخابات، ويكون الجميع متوافق عليها».
ولفت بيومى إلى أن لائحة الحزب كانت من أكبر الأزمات التى عرقلت مسيرة الحزب وإدارة الدكتورة هالة شكرالله للحزب، مضيفا: «طالبنا كثيرا بضرورة أن يمتنع كل الأطراف المتنازعة عن التوجه لساحات القضاء ولكن أصر فريق خالد داود على اللجوء للقضاء مما جعلنا نتخذ نفس المسلك».
ودعا رئيس الحزب إلى سحب الطعون من أمام القضاء وتحكيم صوت العقل حتى نستطيع حل الأزمة ونبنى مستقبلا لا يهدمه الماضى بانتخابات جديدة يختار منها أعضاء الحزب رئيسا له بكل شفافية.
وحاولت «الشروق» التواصل مع خالد داوود، إلا أنه لم يجيب حتى مثول الجريدة للطبع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك