«هيبتا» يفوز بجائزة الجمهور فى مهرجان «مشاهد عربية» - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيبتا» يفوز بجائزة الجمهور فى مهرجان «مشاهد عربية»

هيبتا
هيبتا

نشر في: الخميس 3 نوفمبر 2016 - 8:45 م | آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2016 - 8:45 م
- عرضان كاملا العدد وترحيب من جمهور نصفه أمريكى
كشف مهرجان مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن عن فوز فيلم «هيبتا.. المحاضرة الأخيرة» للمخرج هادى الباجورى بجائزة الجمهور، وهذا بعد عرضين كاملى العدد أظهرا تفاعل الجمهور مع الفيلم إيجابيا، وهو ما عبرت عنه شيرين غريب مؤسسة ومديرة المهرجان قائلة «الجمهور أحب الفيلم وتأثر أغلبه به.. لا يمكننى إحصاء عدد المتفرجين الذين أتوا إليّ للتعبير غالبا عن آرائهم الإيجابية تجاه الفيلم».

الفيلم بطولة عمرو يوسف، ماجد الكدوانى، نيللى كريم، أحمد مالك، أحمد داود، دينا الشربينى، ياسمين رئيس، جميلة عوض، هانى عادل، أحمد بدير، سلوى محمد على، كندة علوش، أنوشكا، محمد فرَّاج، نى شيرين رضا والطفلان عبدالله عزمى ولينة بن حمان.

مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة يتبع مهرجان واشنطن السينمائى الدولى الذى يُقام فى شهر أبريل من كل عام. الدورة المقبلة من مهرجان مشاهد عربية ستتضمن 12 فيلما من 6 دول عربية، وبحسب تصريحات شيرين غريب مديرة ومؤسسة المهرجان، فإن 50% من جمهور المهرجان من الأمريكيين، وهى نسبة تجعل من المهرجان نافذة لا يمكن الاستغناء عنها للكشف عن صورة أخرى فنية عن العرب بعيدة عن الصور النمطية، ولهذا يسعى المهرجان لتقديم جوانب غير معتادة من حياة المجتمع.

وكان الفيلم قد تصدر شباك التذاكر المصري لسبعة أسابيع متتالية بعدما تجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه مصرى، كما تم عرضه فى عدد من الدول العربية منها الإمارات، قطر، البحرين، الأردن وسلطنة عُمان. وخلال الشهر الحالى، يُعرض الفيلم ضمن برنامج خاص فى الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، ويعرض البرنامج مجموعة من الأفلام المصرية المتميزة التى تم إنتاجها بين عامى 2015 و2016 بهدف تعريف الضيوف الأجانب بالمستوى الذى وصلت إليه السينما المصرية، ونجاح بعض الأفلام التى فرضت نفسها فى المهرجانات الدولية فى حصد عدد من الجوائز المهمة فى تلك المهرجانات.

كما عُرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة فى حفل ختام الدورة السادسة من مهرجان مالمو للسينما العربية فى السويد، ثم نافس على جائزة العناب الذهبى ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان عنابة للفيلم المتوسطى بالجزائر، حيث حظى الفيلم بإقبال النقاد وجمهور المهرجان. كما عُرض فى مهرجان الكاميرا العربية فى روتردام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك