عرض سقوط حر بمهرجان نقابة المهن التمثيلية حتى مطلع الفجر بحضور إلهام شاهين ومحمد رياض وأشرف زكي - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض سقوط حر بمهرجان نقابة المهن التمثيلية حتى مطلع الفجر بحضور إلهام شاهين ومحمد رياض وأشرف زكي


نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 6:54 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 6:54 م

مع تواصل ليالي مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي، تستمر النجاحات وتتألق خشبات المسارح. لكن يوم أمس الخميس كان استثنائيًا دون مبالغة، ليس فقط لجودة العروض التي تابعها الجمهور بشغف استثنائي، وإنما أيضًا لقوة الحضور الجماهيري الذي تضمن حرص عدد كبير من النجوم على الحضور والمشاركة ومتابعة العروض التي قدمها شباب المسرح.

جمهور المهرجان كان على موعد مع ثلاثة عروض هي: E كلاس على مسرح النهار، الشك على مسرح نهاد صليحة، وأخيرًا سقوط حر على مسرح الهوسابير. وقد اضطرت إدارة المهرجان إلى تقديم عرض "سقوط حر" مرتين نظرًا للإقبال الجماهيري الكبير، ليغادر الجمهور المسرح حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

حرص على حضور العرض عدد كبير من النجوم والإعلاميين والمسرحيين، كان في مقدمتهم الفنانة إلهام شاهين والفنان محمد رياض. كما حضر الدكتور أشرف زكي، رئيس المهرجان ونقيب المهن التمثيلية، الذي عبر عن سعادته البالغة بمستوى العروض وحجم الإقبال الجماهيري عليها. وقال إن المهرجان لو لم ينجح سوى في هذه النقطة لكفاه، وأضاف: "منذ سنوات لم نر مثل هذا الجمهور الذي انتظر حتى منتصف الليل ليشاهد عرض سقوط حر، الذي اضطرت إدارة المهرجان إلى تقديمه مرتين في ليلة واحدة."

زكي أشار إلى أن هذا لا يحدث عادة في المهرجانات المسرحية، لكنه الجمهور المتعطش للمسرح. وأوضح أن الجمهور الذي لم يجد مكانًا انتظر حوالي ساعتين ليشاهد العمل في نسخته الثانية، وغادر المسرح حوالي الثانية فجرًا.
بسبب الإقبال الجماهيري الشديد، اضطر المخرج وائل إحسان، عضو لجنة التحكيم، والفنانة منة بدر تيسير، نائب مدير المهرجان، إلى افتراش أرضية المسرح لمتابعة العرض، حيث لم يكن هناك موطئ لقدم.
النجمة إلهام شاهين أعربت عن سعادتها بالمهرجان وبالإقبال الجماهيري الكبير على عروضه، وقدمت الشكر للدكتور أشرف زكي على إتاحة الفرصة لهذا العدد الكبير من أصحاب المواهب ليشاهدهم الجمهور والنقاد والإعلاميون. وقالت إن المهرجان منح هؤلاء الموهوبين مساحة ضوء ليؤكد عظمة مصر وامتلاكها طاقات إبداعية لا حصر لها.

أما الفنان محمد رياض فأعرب عن سعادته بالمهرجان وجمهوره، وبالعروض التي يقدمها نقابيون وخريجو المعهد العالي للفنون المسرحية وطلاب أقسام المسرح بالكليات المختلفة، مما يؤكد أهمية تضافر الموهبة مع الدراسة، وهو ما انعكس على عروض المهرجان فاجتذب هذا الحضور الجماهيري الكبير.
سقوط حر من إخراج محمد فرج الخشاب عن نص لجيروم لورانس وروبرت لي.

ويختتم المهرجان عروضه غدًا السبت بعملين هما الزواحف الذي يقدم في الثامنة مساءً على مسرح نهاد صليحة، و12-12 الذي يقدم على مسرح النهار في العاشرة مساءً.

وعقب انتهاءهما، تعقد لجنة التحكيم برئاسة د. هدى وصفي اجتماعها الأخير لوضع النتائج والتوصيات التي سيتم إعلانها في حفل الختام يوم الأحد المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك