مدير عام الشؤون التنفيذية بالغربية يتابع مدارس إدارة غرب طنطا - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير عام الشؤون التنفيذية بالغربية يتابع مدارس إدارة غرب طنطا

علاء شبل:
نشر في: الخميس 3 نوفمبر 2022 - 5:42 م | آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2022 - 5:42 م

أجرى اليوم الخميس، الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشؤون التنفيذية والقائم بعمل مدير عام التعليم العام، بزيارة ميدانية لمدارس إدارة غرب طنطا التعليمية، حيث تمت متابعة مدرسة الشهيد سعيد السيد أبو عزام للتعليم الأساسي خلال الفترة الصباحية ومدرسة علي محمد أحمد الإعدادية بنات خلال الفترة المسائية.

في بداية المتابعة، توجه العراقي لمدرسة الشهيد سعيد السيد أبو عزام للتعليم الاساسي لمتابعة مدى التزام المعلمين والطلاب وانضباطهم، وحرص على متابعة انضباط الطلاب داخل الفصول، وانتظام الدراسة وانتظام الامتحانات الشهرية في الفترة الصباحية.

ووجه بضرورة الاهتمام بنظافة المدرسة والفصول الدراسية ودورات المياه، وشدد على عدم استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وكذلك التأكيد على الاشراف اليومي وتوزيعه على الأدوار والفناء ودورات المياه، وتوزيع الحصص الاحتياطي بما يضمن حسن سير العملية التعليمية داخل جميع الفصول، واطمأن على التغذية المدرسية.

وشدد على لجنة التغذية بالمدرسة، بالتأكد على تاريخ الصلاحية والفحص الظاهري للتغذية للتأكد من صلاحيتها عند استلامها من المورد يومياً.

وتوجه لمتابعة مدرسة على محمد أحمد الإعدادية بنات الملحقة على مدرسة السيد محمد عبد الرحيم الابتدائية خلال الفترة المسائية.

وتابع حضور العاملين بهذه المدارس للاطمئنان على سير وانتظام العملية التعليمية بها، وأيضا على نسب حضور وغياب الطالبات.

وتابع إجراء الامتحانات الشهرية لشهر أكتوبر حيث اطمأن على سير الامتحانات وعدم وجود أي شكاوى من الطالبات أثناء الامتحانات.

وأكد مدير عام الشئون التنفيذية أثناء المتابعة لهذه المدارس على تنفيذ الكتاب الدوري رقم (42) الخاص بتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية، وبخاصة غيـاب طـلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطـار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليـوم الدراسي، طبقا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

كما شدد على الإعلان بمكـان ظـاهر بالمدرسـة عـن نص المادة العاشرة من القرار الوزاري رقـم (237) لسنة 2004 "لا يسمح للطالب المقيد الذي لـم يحقق نسبة حضور لا تقـل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك