بعد انهيار السقف ومصرع عامل.. قطاع الأعمال: غلق وحدة نسيج النصر خلال 7 أشهر وضم المصنع لشركة المحلة - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد انهيار السقف ومصرع عامل.. قطاع الأعمال: غلق وحدة نسيج النصر خلال 7 أشهر وضم المصنع لشركة المحلة

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 4 يناير 2022 - 11:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يناير 2022 - 11:18 م

تقدّم هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بالعزاء لأسرة العامل المتوفى في حادث انهيار سقف مصنع نسيج 7 بوحدة النصر للصباغة والتجهيز التابعة لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

وقال خلال مقابلة عبر الإنترنت مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الثلاثاء، إنّ الحادث أسفر عن إصابة أربعة عمال آخرين، ثلاثة منهم غادروا المستشفى، بينما عامل لا يُزال يجري عملية تركيب شرائح في القدم والذراع.

وصرّح الوزير، بأنّ مصنع النصر تم ضمه وإدراجه لشركة مصر المحلة الكبرى، موضحًا أنّ الوحدة التي شهدت الحادث سيتم إغلاقها فور الانتهاء من أعمال إنشاء مصنع كبير هناك، وهي الأعمال التي ستنتهي خلال سبعة أشهر حيث يجري إنشاء مصنع كبير هناك.

وأشار إلى المصنع الذي شهد الحادث يضم 26 ماكينة، تم نقل أكثر من 20 ماكينة منها إلى شركة المحلة مصر الكبرى.

ولفت إلى أنّ حجم أعمال هائلًا يُجرى في 65 مبنى، عبر إنشاءات مدنية تفاديًّا لتكرار مثل هذه الحوادث، بتكلفة 7.2 مليار جنيه.

وكانت وزارة قطاع الأعمال قد أفادت في وقت سابق، بأنّه نظرًا للحالة السيئة التي وصل إليها سقف مصنع نسيج (7) بوحدة النصر للصباغة والتجهيز التابعة لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، فقد سقط عصر أمس الاثنين سقف المصنع مع بدء تشغيل الوردية الثانية.

وأوضحت أنّه نتج عن سقوط السقف إصابة عدد 5 من العاملين تم خروج 4 منهم من المستشفى (إصابات خفيفة) والحالة الخامسة تخضع لعملية جراحية بعد إجراء الإسعافات اللازمة، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك