مناظرة بايدن وترامب.. الرئيس الحالي يتعثر مبكرا وقضايا الاقتصاد والإجهاض والحرب في غزة وأوكرانيا الأبرز - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 5:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مناظرة بايدن وترامب.. الرئيس الحالي يتعثر مبكرا وقضايا الاقتصاد والإجهاض والحرب في غزة وأوكرانيا الأبرز


نشر في: الجمعة 28 يونيو 2024 - 7:10 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 يونيو 2024 - 7:10 ص

تبادل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترمب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرتهما الأولى والتي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سناً لانتخابات رئاسية أميركية جنباً إلى جنب.

وخلال نصف الساعة الأولى من المناظرة بدا بايدن متردداً في بعض الأحيان وتعثر في الحديث أكثر من مرة، في حين كان ترمب يشن هجوماً تلو الآخر يتضمن العديد من المعلومات المتكررة على غرار الزعم بأن المهاجرين ينفذون موجة جرائم وأن الديمقراطيين يدعمون قتل الأطفال.
 
ويتعرض كل من بايدن (81 سنة) وترمب (78 سنة) لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أي زلات في الحديث بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه متقارب تماماً.

وقال اثنان من مسؤولي البيت الأبيض إن بايدن يعاني من نزلة برد. وقبل انطلاق المناظرة لم يتصافح الرجلان اللذان لا يخفيان كراهية كل منهما للآخر.

وركزت الأسئلة الأولى على الاقتصاد، في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي أن الأميركيين غير راضين عن أداء بايدن على الرغم من نمو الأجور وانخفاض البطالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك