سفير مصر في السعودية: التشاور بين البلدين ضروري في ظل التدخلات الأجنبية بالإقليم - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر في السعودية: التشاور بين البلدين ضروري في ظل التدخلات الأجنبية بالإقليم

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 4 مارس 2018 - 6:13 م | آخر تحديث: الأحد 4 مارس 2018 - 6:13 م

قال السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، إن بدء ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لجولته الخارجية بمصر يعكس مدى أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف «حمدي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن هناك تطابق في وجهات النظر بين القاهرة والرياض في القضايا المختلفة، مشيرًا إلى ضرورة التشاور بين قادة البلدين في ظل ما تشهده المنطقة من تدخلات خارجية، وما تمر به من قلاقل.

وأكد أن أمن مصر والسعودية مرتبطان ببعضهما ويتأثر كل منهما بالآخر، متابعًا: «أمن الخليج هو امتداد للأمن المصري، وأي قلاقل في مصر تمتد إلى الخليج العربي، لذلك فالتنسيق بين البلدين ضروري للمنطقة».

وأوضح أن العلاقات بين البلدين متشابكة وتاريخية، فضلًا عن الترابط قوي ما بين الشعبين وعلى مستوى القيادات، موضحًا أن الملف الاقتصادي يحظى بجانب مهم من الزيارة باعتبار أن «بن سلمان»، هو مهندس التطويرات التي تشهدها المملكة.

وأشار إلى كون السعودية أكبر مستثمر عربي في مصر بينما تصل الاستثمارات المصرية في السعودية مليار ونصف المليار دولار، موضحًا أن الزيارة تستهدف مزيد من التنسيق بين البلدين، ومتابعة لما تم تنفيذه والاتفاقيات التي تم توقيعها فضلًا عن ودفع العلاقات.

يذكر أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، يصل القاهرة اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، وذلك في مستهل جولة خارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك