الحكومة: تدفق السلع بالأسواق عبر الإفراج الجمركي يخفض الأسعار خلال أيام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: تدفق السلع بالأسواق عبر الإفراج الجمركي يخفض الأسعار خلال أيام

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 4 مارس 2024 - 3:14 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 3:43 م

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ توفُّر السلع في الأسواق وبداية تدفقها من خلال الإفراج الجمركي سيساهم في زيادة المعروض من السلع الغذائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن توفير مستلزمات الإنتاج سيسهم في زيادة إنتاجية المصانع من السلع الأساسية، وهو ما يساهم في انخفاض أسعار السلع في الأيام المقبلة، بدعم الإجراءات الأخرى التي تتخذها الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن الدولة لديها رؤية للتحرك من أجل تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، من خلال ثلاثة محور، هي السياسة المالية والنقدية والإصلاحات الهيكلية.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق الإصلاحات الهيكلية، توجد قطاعات رئيسية في الاقتصاد، على رأسها الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات، موضحًا أن الدولة تعمل على دعم دور القطاع الخاص في كل هذه القطاعات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكّد - في وقت سابق من اليوم - أنه فى ظل زيادة الموارد الدولارية فى الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ.

وأشار إلى التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك