نواب «النور» يحاصرون وزراء الري والتموين والتربية والتعليم ببيانات عاجلة لحل مشكلات دوائرهم - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب «النور» يحاصرون وزراء الري والتموين والتربية والتعليم ببيانات عاجلة لحل مشكلات دوائرهم

مجلس النواب
مجلس النواب
كتب- علي كمال:
نشر في: الإثنين 4 أبريل 2016 - 12:03 م | آخر تحديث: الإثنين 4 أبريل 2016 - 12:03 م

أبو خطيب يتقدم ببيان عاجل لوزير الري لتطوير شبكة الصرف الصحي.. ومحمود رشاد: يطالب رئيس الوزراء بإيضاح فرص توظيف الشباب في مصر.. ووزير التربية والتعليم بفتح مدارس مغلقة في البحيرة
تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب عن حزب النور، بعدة بيانات عاجلة لعدد من وزراء الحكومة، هى الري، والتموين، والتربية والتعليم؛ لحل مشكلات دوائرهم، شاكين من عدم الرد وحل تلك الأزمات.

وتقدم النائب خالد أبو خطيب عضو مجلس النواب عن حزب النور، عن دائرة أبو المطامير بالبحيرة، ببيان عاجل لوزير الموارد المائية والرى الجديد، محمد عبد العاطى، بشأن تدهور شبكة الصرف الصحي بمركز ومدينة أبو المطامير.

وقال أبو خطيب، في بيان أصدره أمس، إن مدينة أبو المطامير يوجد بها العديد من المناطق لم تصل إليها شبكة الصرف الصحي حتى الآن، مضيفا : شبكة الصرف الصحي لم يتم تسليمها من الشركة المسئولة عن تنفيذها منذ عام 87 وحتى الآن، موضحا: شبكة الغاز الطبيعي يتم إدخالها الآن بمدينة أبو المطامير، وبالتالي يجب إنهاء وتجديد شبكة الصرف الصحي تزامنًا مع الغاز الطبيعي توفيرًا للنفقات.

كما طالب أبو خطيب ، في بيان عاجل أمام مجلس النواب، بسرعة إنشاء محطة لمعالجة الصرف الصحي على مساحة ثمانية أفدنة مخصصة لذلك المشروع بزاوية صقر بأبو المطامير.

من جانبه، طالب النائب محمود رشاد، نائب النور، عن دائرة "أبو حمص وإدكو"، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بتوضيح خطة الحكومة لتوظيف الشباب وتأمين مستقبلهم الوظيفي في مصر.

وقال رشاد، في بيان أصدره أمس، إن الكثير من شباب الدائرة يسألونه ويسألون باقي النواب عن التعيينات الحكومية، ونحتاج لرد واضح من رئيس الوزراء حول هذا الموضوع.

كما تقدم رشاد، ببيان عاجل لوزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني بسرعة إيجاد حل لمدارس الدائرة المغلقة بأمر من هيئة الأبنية التعليمية بسبب حاجتها للترميم والصيانة.

وأكد نائب النور، أن حوالي 25% من مدارس أبو حمص وإدكو تقع تحت هذا الوضع، مما يسبب كثافة عالية في الفصول الدراسة، إضافة لضم المدارس والعمل بنظام الفترتين الدراسيتين، مما يضعف العملية التعليمية ككل.

كما طالب النائب، ببيان لوزير التموين خالد حنفي بسرعة إصدار البطاقات التموينية للمواطنين بدائرة أبو حمص وإدكو، موضحا أن البطاقات التموينية تتأخر لمدة 6 شهور وقد تصل إلى سنة وأكثر، مما يضيع على المواطين حقه في السلع التموينية التي يعاني مركز أبو حمص وإدكو من نقص شديد بها.

وأكد نائب النور أنه تقدم لوزير التموين بعرض المشكلة كاملة أكثر من مرة، قائلا : بعثنا لوزير التموين بخصوص هذه المشكلة أكثر من مرة ، وحتى الآن لا نجد رد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك