استعدادا لشم النسيم.. أبرز أماكن التنزه في دمياط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استعدادا لشم النسيم.. أبرز أماكن التنزه في دمياط

 حلمي ياسين
نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 6:30 م | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 6:30 م

 يحتفل أهالي محافظة دمياط بعيد شم النسيم في عدد من الأماكن المتنوعة والتي تكون متنفسا للأطفال، بالإضافة إلى التنزه وقضاء يوم يتميز بألوان زاهية من "ألوان البيض، والخضروات، والفسيخ"، فيما تحرص الأسر على قضاء اليوم خارج المنزل بالذهاب إلى المتنزهات والحدائق والأماكن الترفيهية، لكن ما هي أماكن الترفيه في دمياط؟ *حديقة بنت الشاطئ في مدينة دمياط القديمة الحديقة تقع على كورنيش النيل في وسط مدينة دمياط، أمام ميدان الساعة، وبها مناطق للتنزه ومطاعم، ومنطقة لألعاب الأطفال، ويصل سعر التذكرة بها إلى جنيهين فقط.

*شاطئ دمياط الجديدة

يجد شاطئ البحر إقبالًا كبيرًا في شم النسيم خاصة مع انتشار الكافتيريات والمطاعم التي تخدم المواطنين.

*مصيف رأس البر

تعد مدينة رأس البر الساحلية بمحافظة دمياط، أشهر المصايف التي يقصدها المواطنون خاصة في شم النسيم للاحتفال، وقضاء اليوم على الشاطئ خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

*منطقة اللسان في رأس البر

تعد منطقة «اللسان»، بمدينة رأس البر من أشهر المقاصد السياحية في محافظة دمياط، حيث يلتقي بها نهر النيل والبحر المتوسط، مما يجذب المواطنين أهل المدينة وزائريها لمشاهدة ذلك، فضلا عن انتشار الكافيتريات حولها.

*الحديقة المركزية في مدينة دمياط الجديدة

أشهر حدائق محافظة دمياط العامة، مقامة على مساحة 55 فدانا وتضم مسطحات خضراء داخلها، وأماكن لألعاب الأطفال ومدينة ملاهي، وأماكن لتنزه العائلات وانتظارهم ومطاعم، بتذكرة جنيهين فقط للكبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك