الشرطة البريطانية تكشف تفاصيل هجمات لندن الإرهابية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة البريطانية تكشف تفاصيل هجمات لندن الإرهابية

لندن - أ ش أ
نشر في: الأحد 4 يونيو 2017 - 7:45 ص | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2017 - 7:45 ص
كشفت الشرطة البريطانية، صباح اليوم الأحد، عن مجموعة من التفاصيل عن الأحداث الإرهابية التي وقعت ليلة أمس في مواقع مختلفة من العاصمة لندن.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن الشرطة البريطانية قولها إنها ترجح مقتل 6 أشخاص بالإضافة إلى 3 مهاجمين في الهجمات التي استهدفت قلب العاصمة البريطانية لندن.

وقال مارك رولي كبير ضباط مكافحة الإرهاب في بريطانيا إن الشرطة المسلحة استجابت بسرعة كبيرة وشجاعة وواجهت ثلاثة مشتبها بهم وأطلقت عليهم النار وقتلوا في بارا ماركت.

وأعرب عن أسفه لمقتل ستة أشخاص، بالإضافة إلى المهاجمين الثلاثة الذين قتلتهم الشرطة بالرصاص.

وأضاف أن الشرطة واجهت المشتبه بهم وأطلقت عليهم النار في غضون ثماني دقائق من أول اتصال، لافتا إلي أن المشتبه بهم كانوا يرتدون ما يشبه الأحزمة الناسفة لكن ثبت لاحقا أنها خدعة.

وأشارت الشرطة البريطانية إلي أنها تعتقد أنه لم يكن هناك أكثر من ثلاثة مهاجمين، موضحة أن قيادة مكافحة الإرهاب تقود التحقيق في هجوم لندن.

ولفت إلى أن العربة التي قامت بحادثة الدهس على لندن بريدج تحركت من الجسر إلى بارا ماركت وأن المهاجمين تركوا الحافلة.

وأضافت أن الشرطة البريطانية تعكف على مراجعة الخطط الأمنية، مشيرة إلى أنه على سكان لندن توقع حضور أكبر للشرطة في الشوارع.

وكشف أن مهاجمين في شاحنة صغيرة مسرعة دهسوا المارة على جسر لندن قبل أن يطعنوا أناسا آخرين في منطقة بارا ماركت المجاورة فيما وصفته السلطات البريطانية الواقعتين بالعمليين الإرهابيين.

وقد أعلنت خدمة الإسعاف في العاصمة البريطانية أن ما لا يقل عن 30 مصابا قد تم نقلهم إلى مستشفيات في لندن بعد الهجومين الذين وقعا في وسط المدينة، فيما أغلقت ثلاث مستشفيات رئيسية في لندن أبوابها بعد هجمات قرب جسر لندن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك