افتتاح معرض مختارات صيفية لـ 25 تشكيلي بجاليري بيكاسو أيست - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض مختارات صيفية لـ 25 تشكيلي بجاليري بيكاسو أيست


نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 5:21 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 5:21 م
افتتح جاليرى بيكاسو أيست، بالتجمع الخامس، معرض "مختارات صيفية"، لأكثر من 25 فنانا تشكيليا، مساء أمس، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والعديد من الفنانين التشكيليين المشاركين بالمعرض، ويستمر المعرض حتى يوم 10 أغسطس المقبل.

وجاء من بين الفنانين المشاركين بالمعرض، نيفين الرفاعي، وهشام عبد المعطي، والفنانة إيمان أسامة، والفنان محمود مرعي، والفنان خالد حافظ، وغيرهم.

وقال رضا بيكاسو مدير "بيكاسو إيست"، إن المعرض يضم مجموعة متنوعة من مختارات المعارض التي قدمها الجاليري خلال العشر سنوات الماضية.

وأوضح بيكاسو، أن ما يميز المعرض تنوع الأعمال الموجودة فيه نظراً لأن المعرض يضم فنانين تشكيليين من أعمار ومدارس واتجاهات فنية مختلفة، بالإضافة إلى احتواء المعرض على مجموعة أعمال لكبار رواد الفن التشكيلي المصري مثل حسين بيكار وجاذبية سرى وتحية حليم وغيرهم.

من جانبه قال الفنان التشكيلي الدكتور إبراهيم غزالة، إن معرض مختارات صيفية، هو انتقاء لمجموعة أعمال فنية خاصة بالفنانين التشكيليين المصريين، ويكتسب أهمية بين المعارض الفنية الموجودة على الساحة التشكيلية لأنه يعطي فرصة للمشاهدة عدد كبير من الأعمال الفنية.

وأوضح غزالة، أنه يشارك بثلاث أعماله فنية في المعرض، رسمها أثناء وجودة في صربيا، وهي مستمدة من الطبيعة.

وقال الفنان جرجس لطفي، إنه يشارك بأكثر من لوحة في معرض مختارات صيفية، وتميل أعماله إلى تجسيد لروح الشخصية المصرية وصخب الحياة الشعبية، حيث إنه يصور الشخوص التي تحورت ملامحها بوطأة الزمن، مع تداخل البيوت والكتابات بألوان جيرية منطفئة أشبه بنقوش على جدران الزمن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك