شيرين أبو عاقلة.. الرئاسة الفلسطينية: لن نقبل التلاعب بنتيجة التحقيق الفلسطينية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيرين أبو عاقلة.. الرئاسة الفلسطينية: لن نقبل التلاعب بنتيجة التحقيق الفلسطينية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 5:44 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 5:44 م
قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن فلسطين تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي اغتيلت بنيران الجيش الإسرائيلي، في جنين في 11 مايو الماضي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أضاف أبو ردينة، في تصريح له، مساء اليوم الإثنين: «لن نقبل بأي حال من الأحوال التلاعب بنتيجة التحقيق الفلسطينية، وسنتابع قضية اغتيالها في المحاكم الدولية، خاصة أمام المحكمة الجنائية باعتبار أن اسرائيل هي المسؤولة عن قتلها وعليها أن تتحمل النتائج».

وقال: «نعبر عن أسفنا لتنصل الحكومة الإسرائيلية من تحمل مسؤولياتها تجاه اغتيال أبو عاقلة، ونطالب الإدارة الأمريكية بالحفاظ على مصداقيتها وأن تحمل إسرائيل المسؤولية كاملة عن جريمة قتل الشهيدة أبو عاقلة، لأن الوقائع الفلسطينية والدولية تؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي بدون أدنى شك».

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن فحص الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة «لا يمكن أن يصل إلى نتيجة نهائية» فيما يتعلق بمصدرها، لكن منسق أمني أمريكي «خلص إلى أن إطلاق النار من مواقع (الجيش الإسرائيلي) كان مسؤولاً على الأرجح» عن مقتلها.

وأضاف برايس، في بيان يوم الاثنين، إن الاستنتاج بشأن المسؤولية المحتملة عن مقتل شيرين جاء «من خلال تلخيص» تحقيقات جيش الدفاع الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية - التحقيقات التي مُنح منسق الأمن الأمريكي الوصول الكامل إليها، خلال الأسابيع العديدة الماضية.

وتابع أن المنسق الأمني «لم يجد أي سبب للاعتقاد بأن هذا كان مقصودًا، بل نتيجة ظروف مأساوية خلال عملية عسكرية بقيادة جيش الدفاع الإسرائيلي ضد فصائل الجهاد الإسلامي الفلسطينية في 11 مايو 2022 في جنين، والتي أعقبت سلسلة من العمليات الإرهابية في إسرائيل».

وأشار إلى أن فحص الرصاصة كان «مفصلاً للغاية»، وأن «الفاحصين المستقلين من الأطراف الثالثة، كجزء من عملية يشرف عليها منسق الأمن الأمريكي (USSC)» لم يتمكنوا من استنتاج مصدرها بشكل نهائي

وقال برايس: «قرر خبراء القذائف أن الرصاصة أصيبت بأضرار بالغة، مما حال دون التوصل إلى نتيجة واضحة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك