البرهان يعلن عدم مشاركة المؤسسة العسكرية السودانية في مفاوضات الآلية الثلاثية - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرهان يعلن عدم مشاركة المؤسسة العسكرية السودانية في مفاوضات الآلية الثلاثية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 6:28 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 6:28 م
قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إن المؤسسة العسكرية تؤمن بأهمية الحفاظ على أمن وسلامة المواطن، مؤكدًا على التزامها بتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وأضاف في كلمة، مساء الاثنين، أن «المؤسسة العسكرية حرصًا على دعم الانتقال الديمقراطي وحماية وإكمال متطلبات الانتقال، فإنها تضع نصب أعينها على التدهور الذي ضرب قوى الدولة المختلفة، مما أدى إلى إزهاق الأرواح وإتلاف الممتلكات العامة».

وشدد على أن «الوطن فوق الجميع وغير خاضع لحسابات النصر والهزيمة بين الخصوم»، مضيفًا: «بصفتي رئيسا وقائدا عاما للقوات المسلحة، قررت عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في المفاوضات الجارية التي تسهلها الآلية الثلاثية، لإفساح المجال أمام القوى السياسية والثورية والمكونات الوطنية، من الجلوس وتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية المستقلة».

وتابع: «آمل انخراط القوى السياسية في حوار فوري وجاد، يعيد وحدة الشعب السوداني ويمكن من إبعاد شبح المهددات الوجودية للدولة، ويعيد الدولة إلى مسار التحول الديمقراطي»، مؤكدًا أن «المؤسسة العسكرية لن تكون مطية لأي جهة سياسية للوصول إلى حكم البلاد، وستلتزم بتنفيذ مخرجات الحوار».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك