وزير التربية والتعليم يخاطب رئيس هيئة قناة السويس لحضور اتحاد الطلاب الافتتاح - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التربية والتعليم يخاطب رئيس هيئة قناة السويس لحضور اتحاد الطلاب الافتتاح

محب الرافعي، وزير التربية والتعليم
محب الرافعي، وزير التربية والتعليم
كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 2:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 2:34 م

قال محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه "أرسل خطابا إلى رئيس هيئة قناة السويس لحضور اتحاد طلاب مدارس مصر حفل افتتاح قناة السويس الجديدة".

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم، بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، مشيرًا إلى "انعقاد لجنة وزارية من أجل تطوير القنوات التعليمية".

وأضاف الوزير، خلال بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه "طالب من مديرى عموم تنمية المواد بأن يقوم بتقديم الدروس فى هذه القنوات أشهر المدرسين والكفء فى المواد التعليمية لتكون بديلا عن الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة فتح فصول تقوية بمراكز الشباب والمدارس"، لافتا إلى أن "وزارة الشباب تقوم برعاية القوافل التعليمية فى جميع المحافظات".

ولفت الرافعي إلى وجود مشكلات بالمدارس وتعمل الوزارة على مواجهتها، مثل عدم انضباط الطلاب بالمدارس، وسيتم مواجهة هذه المشكلة من خلال لائحة الانضباط، بالإضافة إلى وضع 10 درجات للسلوك والحضور للطلاب.

وأعلن وزير التربية والتعليم، عن اختيار 100 مدرسة لمرحلة التعليم الأساسى بالمناطق العشوائية لتنفيذ برامج الأنشطة بالتزامن مع برنامج القرائية، بالتنسيق مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، مشيرا إلى أنه "تم رصد بعض المخالفات فى بعض المدارس، وأنه تم الاجتماع بمديرى هذه المدارس لمناقشة المشكلات وحلها على أرض الواقع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك