بهاتريك أبو علي.. الأهلي يفترس ذئاب الجبل ويضع يده الأولى على لقب الدوري - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بهاتريك أبو علي.. الأهلي يفترس ذئاب الجبل ويضع يده الأولى على لقب الدوري

محمود باهي
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:01 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:01 م

فاز الأهلي على المقاولون العرب برباعية دون رد، على ستاد القاهرة اليوم الأحد في مباراة مؤجلة من الجولة 23 ببطولة الدوري.

سجل وسام أبو علي هاتريك في الدقائق 14 و35 و65 وأضاف بيرسي تاو الهدف الرابع في الدقيقة 77، ليرفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة في الصدارة محققا فوزه التاسع عشر على التوالي.

أما المقاولون العرب فقد تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير ليزداد موقفه سوء في الهروب من شبح الهبوط، بينما يبقى الأهلي بحاجة لنقطة واحدة لحسم تتويجه رسميا.

ضغط الأهلي بقوة منذ الدقائق الأولى وهدد مرمى محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب بأكثر من محاولة لإمام عاشور ورضا سليم.

وبعدها اخترق حسين الشحات من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية مهدها وسام أبو علي لنفسه قبل أن يسدد في الشباك مسجلا الهدف الأول للأهلي بعد مرور 14 دقيقة.

هدأ إيقاع اللقاء قليلا قبل أن يكسره وسام أبو علي بهدف ثان له ولفريقه بعد ركلة ركنية  ارتبك دفاع المقاولون العرب في إبعادها عن منطقة الجزاء.

واستغل رامي ربيعة مدافع الأهلي ارتباك لاعبي المقاولون ليمرر الكرة بقدمه إلى وسام أبو علي الذي سدد مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقتين أبعد أبو السعود فرصة مؤكدة أمام مروان عطية، ليحرم لاعب الأهلي من هدف ثالث.

في المقابل لم يتعرض مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي لأي خطورة في أول 45  دقيقة،  حيث لم ينجح عماد النحاس مدرب المقاولون العرب في استغلال أبرز لاعبيه أحمد الشيمي ومحمد سالم وعمر سافيولا ومحمد مجلي ومحمد هاشم.

لم يتغير السيناريو في الشوط الثاني بل سارت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى المقاولون العرب بأكثر من محاولة لإمام عاشور وكريم فؤاد وحسين الشحات وأكرم توفيق.

ونجح وسام أبو علي في هز الشباك مجددا بتسديدة غيرت اتجاهها في جسد فاروقا نور الدين قبل أن تسكن الشباك، ليسجل المهاجم الفلسطيني أول هاتريك بقميص الأهلي.

وفي الدقيقة 71 أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي أربعة تبديلات دفعة واحدة بإشراك خالد عبد الفتاح وعمر كمال عبد  الواحد وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر مكان محمد هاني ورضا سليم ووسام أبو علي والشحات.

ومن هجمة أهلاوية جديدة مرر عمر كمال كرة من داخل منطقة الجزاء، قابلها بيرسي تاو برأسه في الشباك ليسجل الهدف الرابع بعد نزوله بدقائق قليلة.

ووسط استسلام تام من لاعبي المقاولون العرب، فاجأ إمام عاشور الحاضرين في ستاد القاهرة بتسديدة فوق العارضة وبعدها بدقائق أطلق الحكم صافرة النهاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك