وكيل «تعليم الجيزة» تروي واقعة تعدي ولية أمر على مديرة مدرسة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «تعليم الجيزة» تروي واقعة تعدي ولية أمر على مديرة مدرسة

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 9:36 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 9:36 م

روت الدكتورة بثينة كشك، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الجيزة، تفاصيل واقعة اعتداء إحدى أولياء الأمور على مديرة مدرسة، قائلة: «والدة إحدى التلميذات كانت تصر على إدخال ابنتها إلى الفصل، وفشلت كل محاولات فى اقنعاها بأنه لا يجوز لكل ولي أمر دخول الفصل أثناء العملية التعليمية».

وأضافت هاتفيًا لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الأحد، «الأم صفعت مديرة المدرسة وخلعت حجابها، بعد حدوث مشادة كلامية بينهما، وبالتالي تم حجز ولية الأمر بداخل المدرسة حتى تم القبض عليها من جانب الشرطة وتحرير محضر ضدها، تمهيدًا لمحاكمتها»، مؤكدة أن «إدارة المدرسة ستأخذ حقها من خلال القانون، ولن نهبط بمستوى الرد على البلطجة ببلطجة مثلها، فنحن تربويين في المقام الأول».

وقالت «كشك» أن هناك انعدام ثقة متبادل بين أولياء الأمور والقائمين على المدارس، نتيجة الانفلات التعليمي الذي أصاب المنظومة كلها خلال الأربعة سنوات الماضية، مضيفة: «لابد أن تساعدنا وسائل الإعلام على تغيير صورة المدرسة في نظر المجتمع، لأن المدارس بها العديد من الإيجابيات التي لا يتم تسليط الضوء عليها».

كما طالبت وكيل أول وزارة التربية والتعليم بضرورة تطبيق لائحة الانضباط بجميع المدارس على مستوى الجمهورية وتعريف نصوصها لجميع القائمين على العملية التعليمية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك