«الزراعة» تضبط 3450 عبوة مبيدات مغشوشة و11 مخزن مخالف بـ5 محافظات - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تضبط 3450 عبوة مبيدات مغشوشة و11 مخزن مخالف بـ5 محافظات

ارشيفية
ارشيفية
كتب - السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 12:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 12:59 م
كشف تقرير صادر عن لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة عن الحملات الرقابية والتفتيش على محلات الاتجار في المبيدات والأسمدة وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات على الرقابة.

وأوضح التقرير الصادر اليوم، أنه تم ضبط 11 مخزنا ومحلا غير مرخص و1450 عبوة مبيدات مغشوشة، و2000 عبوة بدون تراخيص، بـ 5 محافظات "الدقهلية- القليوبية- المنوفية – الشرقية- الجيزة".

وأشار التقرير إلى وجود عدد من المخالفات بمحافظة الدقهلية، منها ضبط عدد 2 مخزن مبيدات بدون ترخيص، ووجود مبيدات مغشوشة ومقلدة وغير مطابقة للمواصفات عدد 7.5 طن، منسوب إنتاجها إلى عدد من الشركات المنتجة.

وقال، إنه في محافظة القليوبية، تم ضبط 3 محلات ومخزن بدون ترخيص، مبيدات مغشوشة ومقلدة ومعدة للتداول و11 طن مبيدات مغشوشة، أما محافظة المنوفية، تم ضبط مبيدات مغشوشة ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام عدد 40 طن مبيدات، ووجود مخزن بدون ترخيص وتم عمل محضر رقم 3113 سرس الليان.

وأضاف، أنه في محافظة الشرقية، تم ضبط عدد 3 شركات بدون ترخيص وجود مبيدات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر عدد 1450 عبوة ، وجود عدد 2000 عبوة بدون ترخيص، وتم عمل المحاضر اللازمة. وفي محافظة الجيزة، تم ضبط مبيدات مغشوشة وغير مطابقة ومقلدة لعدد 91.5 طن و283 لتر، ووجود 4 مخازن بدون ترخيص.

وقال الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، إن وزارة الزراعة، تواصل حملاتها التفتيشية والرقابية المكثفة، على سوق المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي، وذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية لمكافحة الآفات وشرطة البيئة والمسطحات المائية، ومفتشي التموين، لضبط المغشوش والمهرب التي قد تضر بالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين، وحملات توعية للمزارعين على الاستخدام الآمن لها، حيث تعمل لجنة المبيدات بإجراءات شديدة لضبط أي مخالف في غش المبيدات بالغلق الفوري وتحويل المخالف إلى النيابة.

وأكد عبد المجيد، أن هناك 7 آلاف محل مرخص تخضع للتفتيش بشكل دورى وتخضع لكل الإجراءات التى تحددها وزارة الزراعة للحد من بيع المبيدات المغشوشة والمهربة، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية لـ23 مصنع مبيدات خاضع للرقابة وحملات مكثفة لإغلاق أماكن إنتاج المبيدات المغشوشة، ما يطلق عليه مصانع "بئر السلم"، خلال مراحل الإنتاج والبيع والاستهلاك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك